• ×

10:58 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

محاولة سطوعلى منزل في فيفاء هي الخامسة لنفس الشخص والواسطة تنهي القضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء (البريد) .

تعرض منزل احد المواطنين في جوة آل شراحيل بعد مغرب أمس إلى محاولة سطو من قبل شخص مجهول حيث أدرك صاحب المنزل الجاني بعد مطاردة وتهديد بإطلاق النار وبعد القبض عليه أتضح أنه يمني معروف كانت عملية السطو تلك هي الخامسة له حيث وقد أصر المجني عليه أن يبلغ الجهات الأمنية الا أن الواسطة من قبل بعض الأهالي كنت سبيل النجاة للجاني حيث حال بعض المواطنين دون تبليغ الجهات المسئولة .
الجدير بالذكر أن هذه الواسطة التي لانعلم ماذا نسميها وكيف يكون لها محلاً في مثل هذا الأجرام ، وكيف تكون مع مثل هذا المجرم . المهم انها بقدرت القادرين كانت هي ذاتها في سبباً رئيسياً في نجاة هذا المجرم من عواقب عمليات السطو السابقة التي قام بها نفس الشخص حيث لم يتم وصول تلك الحوادث إلى الجهات الأمنية نظرا لإنهاء الحوادث وديا بين الجاني والمجني عليهم .
وكنا قد حاولنا استطلاع أسباب تلك التدخلات من البعض والشفاعة للجاني رغم خسة ونذالة بل وجرم فعله الذي تجاوز الخمس مرات . وقد كان الرد على استفساراتنا مضحكاً .
حيث ردد البعض أن الجاني هو ولد اليمني المقيم بطريقة شرعية من خلال الكفالة والذي يدير أحد المحلات في الجوة حيث يصفونه بالرجل المتزن إلا انه بلي بولد عاق تسبب له في إحراجات كبيرة ومتكررة مع سكان الموقع. والبعض يعيدها إلى حالة نفسية يمر بها الولد . ويرى البعض من هؤلاء المواطنين أن خلق والده واستعداده الشخصي في دفع أي مبالغ مالية للصلح مع المجني عليه متقبلا أي حكم قبلي يصلح به أعيان المواقع في مقابل لم القضية وحلها دون الوصول إلى الجهات الأمنية جعلهم يتعاطفون معه ويكتفون بالصلح بين الطرفين من خلال وسطاء من نفس سكان الموقع
والصحيفة تحتفظ بأسماء أطراف القضية .
بواسطة : faifaonline.net
 14  0  986
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:58 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.