• ×

02:34 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

توفير العمالة المدربة هو الحل الوحيد.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مسعود جابر الفيفي (فيفاء).

يتعذر المقاولين غالباً في القطاع الجبلي عن أكمال الكثير من المشاريع التي سبق لهم استلامها وأخذ المبالغ الباهضة والمضاعف في كثيراً من الأحيان وذلك بحجج صعوبة العمل في القطاع الجبلي
ولعل الأمر فعلاً يبدو كذلك الا انه في ظل رغبة هؤلاء المقاولين في التوفير وعدم الأهتمام بتوظيف القادرين على العمل والمبدعين فيه والعارفين بطرق العمل الصحيحة فتجدهم يأتوا بعمالة رخيصة غير مدربة وغير متخصصة كل ذلك من أجل أن لايخسروا من تلك المبالغ المبالغ فيها الا شئ لايذكر وبالتالي يتسببوا في تدمير معداتهم أولاً وفي عدم الوفاء بما التزموا به ثانياً ..
ولو حرصوا على احضار العامل المتخصص والسائق الماهر والممارس لما خسروا وأيضاً لوفوا بما التزموا به ، ولكن يظل حظ العمالة المجهولة والغير متخصصة قائم من خلال البحث عنها كونها رخيصة .
وهنا نشاهد انقلاب أحدى المعدات في أحد الأماكن الجبلية ليس والله من الصعوبة ولكن يظل ما يسمى (بالغشامة ) هو السبب الرئيسي .
ومن هنا فأننا نقف ونتساءل أليس من الأجدر بمن أخذ مشروعاً في القطاع الجبلي أن يحرص على توفير عمالة قادرة على التعامل مع ما يرونه صعب وخطير وذلك من خلال التدريب والخطط المسبقة ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب .
أنني أأكد لهؤلاء المقاولين انه متى ما أهتموا بعمالة مدربة قادرة على العمل ومتمرسة فأنه لن يبقى هناك مشروعاً صعباً على الأطلاق .

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  959
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.