• ×

01:22 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

شهران سجناً لمريضي الفشل الكلوي بالعارضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
فيفا أونلاين (متابعات)عمرالحريصي:

محكمة العارضة خيرتهما بين تسديد مبلغ الزراعة او الحبس
شهران سجناً لمريضي الفشل الكلوي

يواجه مواطنان استلما تبرعاً من احدى الجمعيات الخيرية لزراعة كلى خياران احلاهما مر فقد فوجئا بالجمعية تستصدر امراً قضائياً بايداعهما السجن او تسديد المبلغ الذي تسلماه بعد ان فشلا في زراعة كلى في احدى الدول الاسيوية.
يقول المواطن عبدالله الجابري وهو احدهما ويعاني من فشل كلوي لم تسعن الفرحة عندما اخبرتني جمعية البر الخيرية بالعارضة بأن هناك فاعل خير تبرع بمبلغ 100 الف ريال لانهاء معاناتي وزميل آخر مع أجهزة الغسيل التي امتدت لسنوات طويلة. وعليه استلمت 50 الفاً كما استلم زميلي 50 الفاً وسافرنا الى الباكستان لزراعة كلى هناك غير اننا فوجئنا بعد وصولنا بأسبوعين بمنع السلطات الباكستانية الوافدين من زراعة الكلى وكنا حينها على اتصال بالجمعية وعدنا الى ارض الوطن عن طريق دبي وصرفنا من المبلغ الكثير في نفقات الاقامة والسفر واستعنا بالبقية على أمور حياتنا.وبعد فترة- يضيف الجابري فوجئنا بمطالبة الجمعية لنا باعادة المبلغ بل ورفع الامر الى المحكمة وكان قاضيها رئيس مجلس الجمعية الذي اصدر حكماً يقضي باعادة المبلغ او ايداعنا السجن علماً بأنني اعاني من الفشل الكلوي ولا املك سوى سيارة اجرة استعين بها على احتياجات اسرتي. ويلتقط الحديث زميله يحيى احمد الودعاني قائلاً اعاني نفس ظروف زميلي الجابري ولهذا بت قلقاً من السجن علماً بأنني نتلقى مؤن اطفالنا من الجمعية وانا اسعى للاستدانة لسداد المبلغ في حين لدى الجمعية ما يثبت سفرنا الى الباكستان وعجزنا عن الزراعة.
من جانبه قال أمين عام جمعية البر الخيرية بالعارضة حسين هامل في تعليقه على القضية ان احد فاعلي الخير تبنى مشروعاً خاصاً لمرضى الفشل الكلوي بالعارضة وعددهم 27 مريضاً واشترط ان تصرف لهم المبالغ لزراعة الكلى كما اشترط باعادة المبلغ في حال عدم قيامهم بزراعة كلى وبحث اعضاء الجمعية الموضوع واتفق على احالة اوراقهما للمحكمة للنظر في الوضع شرعاً.
واضاف ان ما اقدم عليه المريضان المشار اليهما أضر ببقية المرضى.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  739
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.