• ×

02:37 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

آلية جديدة «مباشرة» توفر 100 وظيفة يومياً للسعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات).
كشف مدير توظيف السعوديين في مكتب العمل محمد جلال الغامدي عن آلية جديدة ينتهجها المكتب للتوظيف تعرف بالتوظيف المباشر، وتستهدف طالبي العمل والعاطلين من الكوادر المؤهلة من السعوديين.

وقال: « تم استحداث أنظمة وبرامج جديدة لاستقبال الراغبين في العمل في المنشآت الخاصة، بعد أن لوحظ من بعض أصحاب المنشآت المماطلة لطالب العمل عندما يعطى خطاب توجيهي من مكتب العمل، ويتم ذلك من خلال آلية جديدة نستضيف فيها أصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة لإكمال إجراءات طالب العمل في مقر مكتب التوظيف وتوقيع العقد مباشرة، ما يسهل على الراغبين في العمل الحصول على فرصة وظيفية جدياً».

وأوضح أن هذا هو أحد ثلاثة برامج مقسمة، ثانيها التوظيف الداعم الذي تجري من خلاله عملية ربط بين الوظائف المتاحة وطالبي العمل، ليتم التوظيف بشكل مباشر ويومي، في ظل تخصيص مكتب العمل أربعة مكاتب داخلية تتيح لصاحب المنشأة أو ممثلها إجراء مـــقابلة شخصية لراغب العمل، وفي حال اجتيازه للمقابلة يتم العقد مباشرة. وقال الغامدي: «نوقع بين 50 و 100 عقد يومياً، هذا إلى جانب البرنامج الثالث الذي يشمل التوظيف الصيفي والموسمي، ويستهدف الجزء الأول طــــــلاب الجـــامعة والثانوية بعد التنسيق معهم، إذ سيتم توظيف بين خمسة آلاف وستة آلاف شاب خلال الصيف المقبل
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  713
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.