• ×

12:58 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

ثمانية آلاف وظيفة تعليمية ولم الشمل الشهر المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات).
أكد مصدر رفيع في وزرارة الخدمة المدنية عزم الوزارة الإعلان عن ثمانية آلاف وظيفة تعليمية الشهر المقبل، وسيكون التسجيل إلكترونيا عبر موقع الوزارة. إلى ذلك أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه ستدرس أوضاع المعلمين المتقدمين لبرنامج « لم الشمل »، وفق الضوابط المنظمة لذلك، من 6/6/1430هـ إلى 17/6/1430هـ، تمهيدا لإعلانها في 24/6/1430هـ، لافتة إلى أن استقرار الطرفين في مكان واحد وفق المفاضلة والضوابط يمثل الهدف الأساسي للجنة «لم الشمل».
أغلقت وزارة التربية والتعليم الأربعاء الماضي، استقبال الطلبات من المعلمين المتقدمين بطلباتهم لحركة النقل الخارجي الإلحاقية بعد أن استمر التقديم فيها لمدة أسبوعين، مؤكدة أن جميع المعلمين غير المنقولين أو المنقولين على غير الرغبة الأولى في الحركة الأساسية، سيدخلون مفاضلة على رغباتهم المتبقية في الحركة الإلحاقية في حال أنهم لم يتقدموا بأي طلب من الطلبات، في حين يتوقع أن يعلن عنها مطلع الشهر المقبل.
وكانت الوزارة أوضحت أن المعلم غير المنقول، يحق له طلب انسحاب من الحركة الخارجية في الحركة الإلحاقية، وعدم الرغبة في المفاضلة على رغباته المتقدم بها في الحركة الأساسية، وأن المعلم المنقول على الرغبة الأولى، يحق له طلب نقل إلحاقي وفق المفاضلة والاحتياج على مكانه السابق قبل نتيجة الحركة الأساسية، وبالتالي سيدخل مفاضلة نقل جديدة على مكانه السابق.
وأوضحت كذلك، أن المعلم المنقول على رغبة غير الأولى، يحق له التقدم بطلب تثبيت نقله الأساسي وعدم الرغبة في الدخول في الحركة الإلحاقية على الرغبات المتبقية، التي تسبق الرغبة المنقول إليها، إذ يحق للمنقول على غير الرغبة الأولى طلب نقل إلحاقي وفق المفاضلة والاحتياج على مكانه السابق قبل نتيجة الحركة الأساسية، وبالتالي سيدخل مفاضلة نقل جديدة على مكانه السابق كرغبة وحيدة.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  697
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:58 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.