• ×

08:59 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

ملتقى أبناء جازان بمنطقة الرياض يكرمون عضوين من مجلس الشورى .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء (الراعي الأعلامي ).

أقام ملتقى أبناء جازان بمدينة الرياض يوم الاثنين الموافق 16/5/1430 حفلاً تكريمياً لكل من الأستاذ الدكتور/عبد الرحمن بن أحمد هيجان و الدكتور جبريل بن حسن العريشي وذلك بمناسبة نيلهما الثقة الملكية الغالية بتعيينهما عضوين في مجلس الشورى, ويعد الدكتور عبد الرحمن هيجان

image

أحد خبراء الإدارة على مستوى الوطن العربي حيث رشح لمنصب مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية وقد كان يشغل منصب نائب مدير معهد الإدارة على المرتبة الخامسة عشر أما خبرته فهي أكثر من ثلاثين عاماً في مجال التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات والقيادة الإدارية له ما يقارب الخمسين عملا علمياً .. بين مؤلف وبحث .. ومترجم وهو الآن عضوا بمجلس الشورى السعودي .
أما الدكتور جبريل بن حسن العريشي
image

والذي يعد من المتخصصين في علم تقنية المعلومات فهو حاصل على الدكتوراه في علم المعلومات من جامعة بيتسبيرج بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك دكتوراه أخرى في الإدارة التربوية من الجامعة نفسها من الولايات المتحدة الأمريكية وقد تقلد عدداً من المناصب الإدارية والقيادية منها : عمل وكيلاً لعمادة شئون المكتبات للشئون الفنية والتقنية بجامعة الملك سعود . رئيسا لقسم المكتبات والمعلومات بجامعة الملك سعود . كما عمل أيضاً رئيساً لجمعية المكتبات والمعلومات السعودية . ورئيساً للنادي السعودي في بيتسبيرج ببنسلفانيافي الولايات المتحدة الأمريكية لمرتين في عامي 93ـ و 1996م .
كما شغل منصب المستشار التقني لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر آل سعود أمير منطقة جازان . وهو عضو في العديد من الجمعيات والمؤسسات ومجالس إدارية في الداخل والخارج . وهو الآن عضو بمجلس الشورى السعودي ( لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ) .
ولقد قدم الحفل المقدم المتألق في قناة المجد الفضائية الأستاذ/ يحيى بن إبراهيم آل مفرح
image
ولقد تخلل الحفل كلمتين للمكرمين أوضحا فيهما الاعتزاز بالثقة الملكية الغالية داعيان الله أن يعينهما على تحقيق كل ما فيه خير للدين ثم للمليك والوطن وان يكونا دوماً عند حسن ظن ولاة الأمر والمواطنين . كما أعربا عن شكرهما وامتنانهما للحفاوة والتكريم اللذين وجداها من أبناء المنطقة المقيمين في مدينة الرياض .

image

image

كما استضاف الملتقى الدكتور المتميز في مجال الاقتصاد والمحلل المعروف في ميدان الأسهم الدكتور عبدالله باعشن ولقد أدار الحوار سعادة المهندس/ محمد الموكلي الذي يعمل في شركة العبيكان الصناعية مديراً لأحد مصانعها . ولقد تناول المحاضر موضوع الأسهم السعودية في الماضي والحاضر والمستقبل والأسباب التي أدت إلى الانهيارات السابقة وكيفية تفاديها في المستقبل بنظرة علمية تحليله مبنية على الدراسة والمعرفة , وشارك عدد من الحضور في مداخلات أضفت على اللقاء روح المتعة والفائدة .

image

image


ومن جانب آخر فقد حضر الحفل عضو مجلس الشورى د/ طلال بكري رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة بمجلس الشورى ونخبة من أبناء المنطقة .

image

image

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو النسخة الرابعة لملتقى أبناء جازان في الرياض في العام الحالي 1430 هـ ويضم الملتقى أكثر من 70 عضواً من أبناء المنطقة المثقفين والذين يتشرفون بخدمة وطنهم عبر القطاعات الحكومية والخاصة مساهمين بكل جد واجتهاد مع أبناء مملكتنا الحبيبة في دفع عجلة التطور والتقدم لوطننا المعطاء .

وفي نهاية الحفل الخطابي تم تسليم الدروع للمحتفى بهما ..




image
image
image
image
image
image
image





علماً أنه تم في هذا اللقاء اقرار صحيفة فيفاء الإلكترونية راعياً رسمياً لهذا التجمع .
مقدمين شكرنا وتقديرنا لهذه الصحيفة المميزة ولكافة العاملون فيها وعلى رأسهم المشرف العام الآستاذ/ جابر ماطر الفيفي
..


صور تضم المحتفى بهما والضيوف ومقيمي الحفل ..


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  3492
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:59 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.