• ×

11:14 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

التربية تعتمد تنظيم إجازة المشرفين وإسناد اختبار الكفايات لمركز القياس ابتداء من العام القادم ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فيفا أونلاين - عمر الحريصي:


معالي وزير التربية والتعليم يرأس جلسة مجلس الوزارة الرابعة عشرة بحضور سمو ومعالي النائبين ومشاركة مدراء التربية والتعليم ..

في ختام لقاء أعمال قادة العمل التربوي والمنعقد في الرياض رئس معالي وزير وزارة التربية والتعليم جلسة مجلس الوزارة بحضور سمو ومعالي النائبين وأعضاء المجلس وبمشاركة مدراء التربية والتعليم حيث تم استعراض جدول اعمل اللقاء وابرز المداولات التي تمت خلال الجلسات .

واقر المجلس عدداً من التوصيات واعتبارها مشروعات لقرارات تصدر عن مجلس الوزارة في دورته الرابعة عشر ة وهي على النحو التالي :



1- اعتماد التدريب الإلزامي كحافز لرتبة أعلى - المنصوص عليه في اللائحة التنظيمية للتدريب- لجميع منسوبي ومنسوبات الوزارة واعتماد متطلباته .

2- التأكيد على مزيد من التنسيق المسبق بين وكالة التخطيط والتطوير التربوي ووكالتي التعليم قبل اعتماد المشاريع التربوية المطبقة في الميدان تحقيقا للتكامل.

3- العمل على تطبيق آلية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة على اختبارات المرحلة المتوسطة وبقية المرحلة الثانوية بدءا من العام الدراسي القادم.

4- منح الوكلاء ومديري العموم في الوزارة ذوي الاختصاص ومديري التربية والتعليم صلاحية الموافقة على تمتع المشرفين والمشرفات في الوزارة وإدارات التربية والتعليم ومراكز الإشراف بإجازاتهم خلال الإجازة الصيفية بالتناوب على ألاّ تقل عن (36) يوماً، ولهم الموافقة على الاحتفاظ بها لهؤلاء المشرفين والمشرفات عندما تقتضي مصلحة العمل ذلك وفق النظام.

5- تجديد معايير اختبار الكفايات للمتقدمين لوظيفة معلم ومعلمة اعتبارا من العام القادم وإسنادها للمركز الوطني للقياس.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  584
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.