• ×

10:43 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

بنك التسليف والادخار منح قروض بدون فوائد للمواطنين الراغبين ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
متابعات ( أبو محمد ) جده ..

قرر بنك التسليف والادخار منح قروض بدون فوائد للمواطنين الراغبين في بناء مساكن تصل في حدها الأعلى إلى 700 ألف ريال يتم سدادها على إقساط ميسرة يتم تحديدها حسب قيمة العقار.
أوضح ذلك لـ«المدينة» عبدالرحمن السحيباني «مدير عام بنك التسليف» مشيرا إلى أن البنك سيبدأ في منح هذه القروض كتجربة أولى في الرياض وبنسبة 1% من الاحتياجات وهي 1650 وحدة سكنية، وستعمم خلال الأشهر المقبلة على بقية الفروع ليتقدم عليها المواطنون، وبيَّن أن الأولوية في هذه القروض ستكون نحو المواطنين المتعثرين في البناء أو الراغبين في تكملة قيمة السكن. وأفاد أنه يمكن للمواطن الحصول على القرض بشرط واحد وهو رهن العقار للبنك لحين تسديد المبلغ والذي ستكون أقساطه متقاربة مع أقساط ودفعات الإيجارات الشهرية والسنوية للعقار.
وأشارت مصادر إلى أنه تم دراسة هذا الأجراء بعد إعداد لائحة عن احتياجات المناطق وتكاليف البناء بالمدن والهجر، وبحث إمكانية أن يكون القرض للعقار المعد للسكن فقط وليس لأغراض تجارية وإمكانية حصول موظفي القطاع الخاص والعام عليه، وتوقعت المصادر أن تكون البداية في توزيع القروض للمواطنين ممن هم في حاجة للسكن، مرجحين أن تكون منطقة جازان من أكثر المناطق حصولا على القروض لوجود أعداد كبيرة من الفقراء الذين يسكنون في مساكن غير مناسبة.
وحول ازدواجية التقديم ما بين بنك التسليف والصندوق العقاري شرحت المصادر أنه بإمكان المتقدم الحصول على قرض بنك التسليف شريطة أن يكون قد أنهى سداد الصندوق العقاري.
وكان بنك التسليف والذي يبلغ رأس ماله 6 مليارات ريال قد قام خلال هذا العام باستحداث قروض جديدة لمساعدة المواطنين كقروض الأسرة لمساعدتهم في مواجهة ارتفاع الأسعار والحالات الطارئة دون تحمل المقترض أي فوائد تترتب على القرض مقابل ضمانات ميسرة. إضافة إلى زيادة القروض الممنوحة للمواطنين ومنها قرض الزواج الذي زيد من 20 ألفا إلى 45 ألف ريال وشهدت فروع البنك الـ26 خلال الفترة الماضية إقبالا كبيرا من المستفيدين.
ويسعى البنك حاليا إلى الاتفاق مع عدد من البنوك المحلية للاستعانة بهم في التقديم على قروض بنك التسليف كقروض الأسرة وقروض الزواج لتخفيف الضغط عليه وتمكين المواطنين من الحصول على القروض وخاصة سكان الهجر التي لا يتواجد بها فرع لبنك التسليف
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  957
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:43 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.