• ×

03:44 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

القبض على المعالج محمد الهاشمي بتهمة الكذب والدجل  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات)

ألقت السلطات العمانية القبض على الدكتور محمد الهاشمي الذي اشتهر في السنوات الماضية كمعالج شعبي يستخدم القرآن الكريم والأعشاب والطب البديل في علاج الأمراض المستعصية، مثل سرطان المخ والدماغ والدم ، حسب تصريحات سابقة له لوسائل إعلام عربية ومحلية .

وقالت صحيفة الامارات اليوم التي نشرت الخبر امس ان مصدرا في مركز شرطة البريمي ذكر انه تم القبض على الهاشمي هذا الأسبوع للتحقيق معه وتم نقله إلى مركز آخر، مرجحاً أن تكون التهمة الموجهة له هي «الشعوذة والدجل».

وحقق الهاشمي شهرة واسعة في منطقة الخليج عموماً والإمارات خصوصاً بسبب انتشاره في وسائل الإعلام وترويجه قصصاً وحكايات عن مقدرته علاج جميع الحالات السرطانية، إضافة الى أمراض التهاب الكبد الوبائي بجميع مراحله. اضافة الى بعض حالات الايدز ومعظم الامراض النفسية وأمراض البهاق والصدفية.

وكانت السفارة الأمريكية في الرياض أكدت أخيرا أن مدعي الطب الشعبي محمد الهاشمي لا يحمل شهادة علمية من جامعة في دنفر كما يدعي..

ونفى مكتب عمادة القبول والتسجيل في جامعة دنفر وجود أي سجل أكاديمي باسم محمد الهاشمي اضافة الى ان الجامعة المذكورة لا تقدم برامج للطب البديل أساساً، كما أنه لا يوجد بها أصلا كلية للطب منذ عام 1909م.

وكانت وزارة الصحة السعودية حذرت ايضا من التعامل مع الهاشمي مدعي الطب المشعوذ الذي لا يحمل أية شهادة علمية.. ويقوم بتحضير وبيع خلطات شعبية ثبت أنها غير آمنة، وتسبب مضاعفات خطرة، ولا تخضع لمعايير جودة التصنيع الدوائي وفقاً للوزارة.
بواسطة : faifaonline.net
 25  5  2800
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.