• ×

06:54 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

دعوة لحضور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء (البريد) .
تستضيف أحدية محمد الجبر الرشيد
الشيخ/صالح بن عواد المغامسي
في محاضرة بعنوان(اللآلئ والدررفي تفسيرآخرسورةالحشر)
وذلك في منزلنا في حي حطين قرب جامع الخير شمال الدائري الشمالي بين مخرج (3)ومخرج(2)
بعد صلاة العشاء من يوم الأحد الموافق 1430/6/14. علماً أن المحاضرة
تبدأ من الساعة (9.00)إلى (10.00) ثم المداخلات والأسئلة إلى الساعة (10.40)
اللقاء ينقل عبر موقع الإسلام اليوم مباشرة وكذلك عبر البالتوك عبر إذاعة نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام بالصوت والصورة وأيضا عبر موقع البث الإسلامي
يوجد قسم خاص للنساء تنقل لهن المحاضرة بالصوت والصورة
................................................................................................................
منسق اللقاء ومدير الأحدية الأستاذ عبد الله عبد الرحمن الراشد ( أبا عبدالرحمن)
جوال : 0506199971 فاكس : 4850397هاتف 4850462
بريد الكتروني alahadia@gmail.com alahadia@4moslem.com



موقع أحدية الرشيد www.alahadia.com





السيرة الذاتية للمحاضر
عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين وخطيب جامع الملك عبد العزيز (إمام وخطيب جامع قبا) وأمين لجنة الأئمة بالمدينة المنورة. بكالوريوس اللغة العربية 1405هـ , الدراسات العليا جامعة الملك سعود .
* المشاركات والدروس العلمية : للشيخ درس أسبوعي في التفسير بمسجد السلام بالمدينة تولت تسجيلات الفالحين إخراجه بعنوان : تأملات قرآنية (صدر منه إلبومان 1و2)وللشيخ دروس شهرية في جدة , حائل , ينبع . ودرس تفسير شهري ثابت في جامع البواردي بالرياض (بدأ في شهر شعبان الماضي) وللشيخ برنامج أسبوعي في التفسير في قناة الــمجد العلمية بعنوان (محاسن التأويل ) ولقاء شهري ثالث أربعاء من كل شهر بعنوان ( قطوف دانية ) في المجد العامة , وسبق أن عرض للشيخ برنامج (مجمع البحرين ) في القناة العلمية عرض منه ثلاث عشرة حلقة مدة كل حلقة نصف ساعة تقريبا أنهى الشيخ تسجيلها في ثلاثة أيام , وقد عرض للشيخ من قبل شرح (الدرة المضيئة) في السيرة النبوية شرحه الشيخ العام الماضي في دورة ابن باز الكبرى في مدينة جـدة . * طلب العلم وعلى يد من من المشائـخ : (الكلام للشيخ) أما عن مراحل الدراسة فقد تلقيت الأبتدائية في المدرسة الناصرية ومن ثم المتوسطة والثانوية وجميعها كانت في المدينة النبوية ، وأما المرحلة الجامعية فكانت في جامعة الملك عبدالعزيز فرع المدينة قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية ، وإن كان التخصص الدراسي هو اللغة العربية .
أما العلم في المساجد وعلى العلماء فقد كان الشيخ محمد الأمين الشنقيطي جاراُ لي ولم أطلب على يديه وإنما عوضت ذلك بالعكوف على كتبه فقد توفي وأنا لم يتجاوز عمري احد عشر عاماُ وتتلمذت على يد الشيخ عطية محمد سالم ، والشيخ أبو بكر الجزائري ثم كان انتهاز الفرص واللقاءات مع الشيخ ابن عثيمين ولقاءات معدودة مع الشيخ ابن باز - رحمهما الله - وحفظ الباقين .
* ولمن لا يعرف الشيخ فهو أديب وشاعر وصاحب حرف وكلمة .
من أقوال الشيخ صالح المغامسي :* القلوب لا يصلحها شيء أعظم من كلام ربها، فتدبر القرآن السبيل الأول إلى صلاح القلوب.
* إذا أراد الإنسان بنفسه خيرا ، وعند الله قدرا، شد الرحال إلى بيت الكبير المتعال، وأسلم لله جل وعلا قلبه ، ورفع لله جل وعلا كفه، وذرف لله جل وعلا دمعته ، وخشع لله قلبه،هنالك تُمح خطاياه وتُزال.
* العبد ينبغي أن يعلم أن خزائن الله لا تُحصى، وفضله تبارك وتعالى لا يُعد، فليفزع إلى الله جل وعلا، العبد، وليظهر ذلته وفقره ومسكنته إلى الله، وليُصاحب ذلك العمل صالح. * بالعبادة تُستدر رحمة الله ، وبالضعف تستبعد نقمة الله.
* الإنسان الذي يريد أن يكون قريبا من الله لا بد أن يكون له حظ من الطاعة. * في طريقك إلى الله أظهر ضعفك وعجزك..
أخوكم
محمد الرشيد الجبر الرشيد
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  668
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.