• ×

06:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الركاب المصاحبون للممرضة امتثلوا جميعاً وثبتت سلامتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
فحص أنفلونزا الخنازير يطال 8 من القصيم و3 في بيشه و6 من المدينة و4 من أبها
سلطان القنثوري--بيشه
كشف مدير عام المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العمر لـ\\\"الوطن\\\" خريطة لمن تم فحصهم في المختبرات المرجعية الثلاثة للوزارة على خلفية الكشف عن أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير بالمملكة.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مرغلاني لـ\\\"الوطن\\\" أن جميع ركاب الرحلة 163 والتي أقلت الممرضة الفلبينية المصابة التزموا الآن بالفحص حيث تم التأكد من سلامتهم جميعاً.
وتشير خريطة الذين تم فحصهم بمختبرات الوزارة إلى فحص 8 أشخاص من القصيم و18 حالة في كل من المدينة المنورة وحائل والأحساء بواقع 6 لكل منها و10 حالات في كل من جدة وجازان ونجران والطائف والقريات \\\"حالتان لكل منها\\\" و3 حالات في الجوف و4 حالات في كل من مكة والشرقية وبيشة وحفر الباطن \\\"حالة لكل منها\\\" و4 حالات في أبها وأثبتت التحاليل سلامتهم جميعاً.
وفي جانب آخر ..
كشف استشاري الأمراض المعدية ورئيس قسم مكافحة العدوى بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور عبدالله الحقيل أن المستشفى مازال يستكمل التواصل مع المرضى المنومين الذين خالطتهم الممرضة الفلبينية التي تأكدت إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير، وذلك للتأكد من سلامتهم وعدم انتقال الفيروس لهم جراء مخالطة الممرضة لهم.
وأكد الدكتور الحقيل أن المستشفى قام باستدعاء المرضى الذين كانوا اتصال مباشر مع الممرضة، وتم إجراء فحوصات مخبرية لهم ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة فيما بينهم، سواءً من قبل وزارة الصحة أو من مستشفى الملك فيصل التخصصي.
وقال الحقيل إن هناك إجراءات تشخيصية وقائية يتم عملها لجميع الذين خالطوا الممرضة مثل الفحوصات المخبرية، حيث يعطون بعض العلاجات الوقائية، لافتاً إلى أن الجميع متجاوب بدون استثناء مع الإجراءات التي تتطلبها الخطة الوطنية التي تطبقها وزارة الصحة والمتماشية مع توجيهات منظمة الصحة العالمية.
وأكد مدير عام المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العمر أن الذين تم فحصهم حتى الآن في المختبرات المرجعية الثلاثة لوزارة الصحة في مناطق المملكة تجاوز 47 شخصاً بعدد 156 عينة، لافتاً إلى أن المختبرات قامت بفحص 8 أشخاص بمنطقة القصيم و18 حالة في كل من منطقة المدينة المنورة وحائل والأحساء بمجمل 6 حالات في كل منطقة، وعدد 10 حالات في كل من جدة وجازان ونجران والطائف والقريات بمجمل حالتين في كل منها، وعدد 3 حالات في الجوف، و4 حالات في كل من مكة والشرقية وبيشة وحفر الباطن بمعدل حالة واحدة في كل منها، كما تم فحص 4 حالات أخرى في منطقة أبها. حيث أثبتت جميع التحاليل المخبرية سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس أنفلونزا الخنازير.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  645
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.