• ×

05:10 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

مدني الدائر ينفذ برنامج تدريب لمسئولي السلامة بالجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
سلطان الفيفي
نفذ مركز الدفاع المدني بمحافظة الدائر برنامج تدريبي لمسئولي السلامة بالجهات الحكومية والأهلية بمحافظة الدائر عن أعمال وإجراءات الدفاع المدني( السلامة ، الإطفاء ، الإنقاذ ، الإخلاء ) عن طريق رئيس المركز الملازم أول علي بن مفرح المالكي .
ويأتي هذا البرنامج إنفاذا لتوصية لجنة الدفاع المدني الفرعية بمحافظة الدائر حيال تفعيل لائحة المختص بأعمال السلامة بالجهات الحكومية والأهلية والتي تلزم كل جهة بتعيين أو تكليف مختص بإعمال السلامة .

شارك في تنفيذ البرنامج عدد 20 جهة حكومية ومؤسسة أهلية .
وقد اشتمل البرنامج على برنامج مصور لبعض المخاطر المحيطة و أساسيات في الإطفاء والإنقاذ ونظام الإنذار ومكافحة الحريق و تدريب عملي على استخدام أنظمة الإنذار ووسائل مكافحة الحريق كما كانت هناك زيارات ميدانية لبعض الشركات واللمؤسسات للتعرف على أنظمة السلامة ومكافحة الحريق لديهم .
.ويهدف البرنامج الى تحقيق الأهداف التالية :
1ـ تفعيل لائحة المختص بأعمال السلامة والأمن الصناعي في الجهات الحكومية والأهلية .
2ـ تدريب المختصين بأعمال السلامة على إعداد خطط السلامة ومكافحة الحريق وعمليات الإخلاء في أوقات الطوارئ والإجراءات التي يجب اتخاذها قبل وصول فرق الدفاع المدني مع مراعاة توزيع الأدوار والمهام على العاملين.
3ـ تدريب المختصين بأعمال السلامة على استخدام معدات الإنذار ومكافحة الحريق في حالات الطوارئ لا قدر الله .
4ـ تحقيق التنسيق والتعاون الفعال بين الدفاع المدني والجهات الأخرى الحكومية والأهلية في سبيل نشر الوعي الوقائي وثقافة السلامة لدى منسوبي تلك الجهات وفي المجتمع بشكل عاما .

صرح بذلك الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الملازم أول / يحي بن عبدالله القحطاني كما نوه بأن هناك العديد من البرامج التي ستقام عن طريق المركز في الأيام القادمة باذن الله
image

image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  938
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.