• ×

06:50 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

بحضور سعادة مدير التربية والتعليم ثانوية فيفاء تقيم حفل ختام الأنشطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (متابعات) بحضور سعادة مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ/ إبراهيم الحازمي وسعادة رئيس مركز فيفا الأستاذ/ عليوي العنزي أقامت ثانوية فيفا يوم الاثنين 15/6/1430هـ حفل ختام الأنشطة للعام الدراسي 1429 ــ 1430هـ .
حيث وصل سعادة مدير التربية والتعليم في تمام الساعة التاسعة صباحا يرافقه مشرف الإدارة المدرسية ومشرف التربية الرياضية بالإدارة وكان في استقباله مدير مكتب التربية والتعليم حسن أحمد الفيفي ومدير المدرسة الأستاذ/ يزيد أسعد الفيفي وعدد من المشرفين التربويين ومجموعة من أولياء الأمور .
وقد قام سعادة مدير إدارة التربية والتعليم وسعادة رئيس مركز فيفا بجولة على مرافق المدرسة بدأها بمركز مصادر التعلم حيث قام الأستاذ/ أحمد موسى الفيفي بشرح كامل عن أبرز ما تم إنجازه خلال هذا العام الدراسي من حيث الاستفادة من مركز المصادر والمكتبة من قبل معلمي المدرسة والطلاب مع استخدام برنامج حاسوبي لتوثيق أعمال ومنجزات مركز المصادر .
بعدها توجه إلى المختبر الذي يحوي على العديد من المرافق التي تعطي للمعلم الفرصة كاملة لإجراء التجارب العملية وشرح الجوانب النظرية باستخدام السبورة الذكية مع وجود ترتيب وتنظيم للأدوات والمحاليل المستخدمة وقد أبدى إعجابه بالتنظيم المتميز وقدم شكره لمحضر المختبر بالمدرسة الأستاذ/محمد قاسم الفيفي .
بعد ذلك انتقل إلى معرض النشاط الذي حوى بين جنباته العديد من المعروضات والأعمال الطلابية في مختلف المجالات , انتقل بعدها إلى معرض التراث الذي أشرف على إنجازه وكيل المدرسة الأستاذ/ موسى سلمان الفيفي ورائد النشاط / أحمد سالم الفيفي حيث تم تصميمه بشكل اسطواني وسقف خشبي مشابه لبيوت فيفا القديمة واحتوى على عدد من القطع الأثرية النادرة كالأسلحة القديمة وأدوات الحراثة وأدوات الطبخ والحلي القديم واستمع لشرح من أحد الطلاب عن محتويات المعرض واستخدامات كل قطعة منها . وقد أبدى سعادة مدير التربية والتعليم سعادته بما شاهد متمنيا أن تتطور مثل هذه الأفكار مبديا استعداد الإدارة لدعم هذه الأفكار المتميزة .
ثم انتقل بعد ذلك لمعمل القرآن الكريم واستمع لشرح مفصل عن استخدام هذا المعمل والفوائد التي حققها من المعلم / يحي سلمان الفيفي الذي تبنى فكرة إنشاء هذا المعمل .
بعد ذلك تم الانتقال لمعمل التربية الإسلامية الذي يعتبر المعمل الوحيد على مستوى الإدارة من حيث الإمكانات والتجهيزات الموجودة فيه والذي قام على إنشائه وتطويره الأستاذ/ عبدالله جابر الفيفي الذي قدم شرحا كاملا لمحتويات هذا المعمل كما قدم مشرف التربية الإسلامية / حسين سلمان المالكي شرحا عن استفادة المعلمين من هذا المعمل من خلال إقامة دروس تطبيقية وزيارات متبادلة للاطلاع على ما حوى من وسائل متنوعة تحقق الأهداف والاستراتيجيات التدريسية لمواد التربية الإسلامية .
وقدم أحد الطلاب عرضا قام بإعداد ه استعرض خلاله أبرز المناشط والمشاركات التي أقيمت ونفذت خلال العام الدراسي .

بعد ذلك تم الانتقال لمقر الحفل الخطابي الذي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير المدرسة قدم خلالها شكره الجزيل لمدير التربية والتعليم على ما يوليه من اهتمام بتطوير المدارس وتحقيق مطالبها سعيا لوصولها لأرقى المستويات بما يسهم في إيجاد طالب متميز قادر على التعامل مع مستجدات وتقنيات العصر بيسر وسهولة . وقد كانت البداية بتحقيق عدد من طلاب ثانوية فيفاء وثانوية العدوين للعديد من المراكز المتقدمة في أولمبياد العلوم والرياضيات .
كما قدم شكره للمعلمين في المدرسة على ما بذلوا من جهود وما أسهموا به ماديا ومعنويا حتى تحقق الكثير مما هدفت إليه المدرسة خلال هذا العام حيث كان التركيز منصبا على تحسين البيئة المدرسية وتفعيل النشاط الطلابي وترسيخ أهميته في نفوس التلاميذ .
ثم قدم مجموعة من الطلاب أنشودة ترحيبية بعدها ألقى الطالب / فهد عليوي العنزي كلمة الطلاب قدم خلالها شكره الجزيل على ما قدمته المدرسة ممثلة في مديرها الأستاذ/ يزيد الفيفي ووكيل المدرسة الأستاذ/ موسى سلمان الفيفي والوكيل / عبدالله محمد الفيفي والمرشد الطلابي الأستاذ/ يحي سالم الفيفي وجميع المعلمين من جهود متميزة ومثمرة وتوفير للمعامل والوسائل التعليمية التي سهلت على الطلاب استيعاب المادة الدراسية .
شاكرا لسعادة مدير التربية والتعليم وسعادة رئيس مركز فيفا حضورهم ومشاركتهم برنامجهم الختامي لأنشطة هذا العام .
بعد ذلك قدم مجموعة من الطلاب فلكلور شعبي لاقى استحسان الجميع .
ثم ألقى سعادة مدير التربية والتعليم كلمة أبدى خلالها سعادته الكبيرة بما شاهده من جهود متميزة لإدارة المدرسة ولمعلميها أثمرت عن إيجاد هذه البيئة التربوية الرائعة حيث لم يقف ضيق المبنى عائقا أمامهم , وقدم وعده بالاتفاق مع مالك المبنى لإضافة ما تحتاجه المدرسة من صالات ومقرات جديدة .
وقد حث الطلاب على المزيد من الاجتهاد والاستفادة مما توفر لهم من إمكانات .
ثم قام سعادة مدير التربية والتعليم وسعادة رئيس مركز فيفا وسعادة مدير مكتب التربية والعليم بمحافظة الداير بتقديم الدروع والشهادات التقديرية للمعلمين والطلاب الذين برزت أنشطتهم خلال العام الدراسي كما قدمت هدية للمواطن / سالم حسن الفيفي لتعاونه في توفير بعض القطع الأثرية لمعرض التراث .
كما قدمت المدرسة درعا تذكاريا وشهادة شكر وتقدير للمشرف المنسق / يحي علي الفيفي
بعد ذلك غادر مدير التربية والتعليم وسعادة رئيس مركز فيفا المدرسة مودعين بالشكر والتقدير من منسوبي المدرسة لمشاركتهم حفل ختم أنشطتهم لهذا العام .

image
مدير التربية واللتعليم خلال جولته على مرافق المدرسة

image
معرض النشاط

image
أحد الدروس المنفذة باستخدام السبورة الذكية

image

image
أحد الدروس المنفذة في المختبر

image


[IMG]url=http://www.aldayeresc.com/myup//uploads/image
s/domain-ad94ec5d83.jpg][img]


image
جولة داخل معمل التربية الإسلامية

image

image

image
معمل التربية الإسلامية

image





image
معمل القرآن الكريم

image
معرض النشاط


image
سعادة مدير التربية والتعليم وسعادة رئيس مركز فيفا يستمعان لشرح عن محتويات معرض التراث

image

image


image

image

[IMG]http://www.aldayeresc.com/myup//uploads/images/domain-bd300d2186.jpg[/IMG
صور تذكارية داخل معرض التراث

image

image

image

image

image
الطلاب في الصالة الرياضية

image
جولة داخل الصالة الرياضية

image
مدير التعليم ورئيس مركز فيفا ومدير مكتب التربية والتعليم في مقر الحفل الخطابي

image
مدير المدرسة يلقي كلمته

image
أنشودة ترحيبية

image
فلكلور شعبي لمجموعة من الطلاب

image

image
جانب من حضور الطلاب حفل ختام الأنشطة

image
مدير التربية والتعليم يلقي كلمته

image
توزيع الشهادات والدروع والجوائز للطلاب

image

image

image
المشرف التربوي / يحي علي الفيفي يتسلم شهادة تقدير ودرع تذكاري مقدم من إدارة المدرسة











بواسطة : faifaonline.net
 2  0  2160
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.