• ×

07:39 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

القبض على «٨١» سعودياً و٧٥ أجنبياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
خمس ضربات أمنية تحبط شر ٥،٥ ملايين حبة «كبتاجون»، «١٩»كغم هروين، «٣» أطنان حشيش ، كمية من الهيروين المخدر
متابعات ـ سلطان القنثوري ـ بيشة .

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن يقظة رجال الأمن وجهودهم في مكافحة تهريب وترويج وتعاطي المخدرات قد أسفرت بتوفيق الله عن تنفيذ عدد من العمليات الأمنية التي أدت إلى إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى المملكة عبر الحدود البرية والبحرية، بالإضافة إلى الحيلولة دون ترويج كميات أخرى منها في عدة مناطق من المملكة.

وقال: إنه نتج عن ذلك ضبط (864ر557ر5) خمسة ملايين وخمسمائة وسبعة وخمسين ألفاً وثمانمائة وأربعة وستين قرص كبتاجون، و(340ر002ر3) ثلاثة أطنان واثنين كيلو وثلاثمائة وأربعين جراماً من الحشيش المخدر، بالإضافة إلى تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من الهيروين النقي، وتمكن رجال الأمن بعون الله من القبض على مهربيها ومروجيها البالغ عددهم (81) سعوديا و(75) شخصا من جنسيات مختلفة.

وقد شملت العمليات الأمنية التالي:

1 إحباط محاولة تهريب (000ر779ر1) مليون وسبعمائة وتسعة وسبعين ألف قرص كبتاجون مخفية في تجاويف قوالب أسمنتية منقولة، داخل مخابئ سرية، على متن شاحنة.

2 إحباط محاولة تهريب (418ر007ر1) مليون وسبعة الآف وأربعمائة وثمانية عشر قرص كبتاجون تم إخفاؤها باحترافية في بطاريتين كبيرتين خاصتين بالمعدات الثقيلة.





3 إحباط محاولة تهريب (800) ثمانمائة كيلو جرام من الحشيش المخدر عبر الحدود البرية للمملكة.

4 إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات عبر السواحل الشرقية للمملكة حيث تمكن رجال الأمن من رصد وضبط أحد الزوارق الذي تم الاشتباه به داخل المياه الإقليمية السعودية والقبض على شخص غير سعودي كان على متنه حيث عثر بحوزته على (450) أربعمائة وخمسين كيلو جراماً من الحشيش المخدر، وكيلو جرام من الأفيون، و(500ر4) قرص كبتاجون.

5 ضبط تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من مادة الهيروين المخدر النقي الذي يتم خلطه بمواد أخرى لتتضاعف كميته السوقية إلى (195) كيلو جراماً.

وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن رجال الأمن لن يتوانوا عن تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها، وسيظلون يعملون بمهنيتهم وشجاعتهم المعهودة للتربص بكل من يسعى لاستهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض عليهم لتقديمهم إلى القضاء لنيل جزائهم العادل على ما يسعون إليه من شرور وفساد.





والله ولي التوفيق.

من جانبه أكد نائب مدير مكافحة المخدرات اللواء عواض الجعيد أن الإنجاز الذي حققه رجال الأمن في إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى المملكة عبر الحدود البرية والبحرية كان موفقاً لردع رجال اعصابات المتخصصين في تهيرب السموم لأبناء المملكة.

ونوه اللواء الجعيد في تصريحه ل(الرياض) أن الإنجاز الذي تحقق يأتي بفضل الله عزَّ وجلَّ لحماية البلاد من المفسدين ثم بفضل التوجيهات والمتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وبمتابعة وإشراف مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج.

وبين اللواء الجعيد أن عمليات مكافحة المخدرات تتم وفق خطط ميدانية مدروسة لحماية البلاد من مروجي السموم بالتعاون مع عدد من الجهات الأمنية.





ولم يخف نائب مدير مكافحة المخدرات أن كبر كمية حبوب الكبتاجون التي تم إحباط عملية تهريبها كان يستهدف قرب دخول وقت الامتحانات لطلاب المدارس والجامعات، محذراً من الحملة المضللة التي يقودها المروجون بالداخل حول الفوائد الوهمية لهذه الحبوب في المساعدة على عملية التحصيل العلمي.

وشدد اللواء الجعيد على أهمية البرامج الوقائية التي تقدم للمجتمع لحمايته من المخدرات، مطالباً بأن تكون الوقائية كذلك في الأسرة.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  794
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:39 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.