• ×

05:17 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

(3ـ3) . ملتقى الخير الصورة أكبر من الإطار [أكثر من 70 صورة و فيديو ]

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي . حفر الباطن . 

و امتدادا للنجاحات الباهرة التي حققها ملتقى الخير لأبناء فيفاء بحفر الباطن و التي ذكرنا بعضاً منها في تقريرين سابقين و ذكرنا فيها أن ما جعلّ ملتقى الخير يتلقى كل هذه الأصداء هو الأفكار المدروسة و الذكية و الخارجة عن المألوف في ملتقيات أبناء فيفاء بمناطق المملكة فملتقى الخير كسرّ حاجز المناطقية المحدودة و جمع أبناء فيفاء من كافة مناطق المملكة بخطة مدروسة , و لم يكتفي القائمين عليه و المنظمين له بجمعهم فحسب بل هيأت لهم كل الطرق الممهدة للنقاش و تقديم كل الرؤى المتعلقة بفيفاء الأرض و فيفاء المجتمع الواحد و فيفاء الإنسان , و تركت لهم المجال واسعاً و مفتوحاً لتبادل الخبرات لاسيما فيما يتعلق بالملتقيات الأخرى في باقي مناطق المملكة التي حضر معظم رؤسائها و منظميها , و كذا القائمين أو البارزين في المواقع الإلكترونية التي تحمل إسم فيفاء , إذن كان همّ ملتقى الخير الأول هو فيفاء أولاً لهذا كانت الصورة أكبر بكثير من الإطار المحيط .. هكذا يمكن أن نقول عن خير ملتقى ملتقى الخير !
تشرفت صحيفة فيفاء بالدعوة الموجهة لها من أبناء فيفاء في حفر الباطن وذلك من خلال إقامة الحفل الأول لميلاد ملتقاهم (ملتقى الخير لأبناء فيفاء بحفر الباطن ) .
هذا وقد كانت فيفاء أون لاين ومن مثلها ضيفاً لقي كل الحفاوة والتكريم ولم نجهد أنفسنا كممثلين لهذه الصحيفة بالبحث عن أي أمر إعلامي لأننا نعلم بأن الملتقى ملئ بكافة اللجان المتعددة ومنها اللجنة الإعلامية والتي شاهدناها تبذل كغيرها من اللجان مجهوداً رائعاً ..
إلا إننا ومن باب الواجب ننقل لكم صورة مبسطة عن حفل اكتملت كافة أركانه وأصبح حديث الناس دافعهم في ذلك الكرم وحسن التنظيم والاحتفاء بضيوفهم حتى أصبح ما قاموا به مضرب مثل ، فما رأيناه يفوق الوصف ولا نستطيع بأي حال من الأحوال نقل جزء بسيط من تلك الصور الجميلة والمشاعر الفياضة ..
حيث كانوا ضيوف ذلك اللقاء يتمتعون بمميزات لم يسبق أخواننا في حفر الباطن إليها أحد بدأت باستقبال الضيوف الحاضرين إلى الحفر عن طريق الجو في المطار ومن ثم الاتجاه بهم إلى فندق الخليوي بحفر الباطن ليجدوا من سبقوهم في بهو الفندق مع مجموعة من أبناء حفر الباطن ..
يأتي بعد ذلك تقديم كافة طلبات الضيافة ثم يتم توجيه الضيوف إلى غرف فندقية تم حجزها مسبقاً لينالوا قسطاً من الراحة في جو رائع وعلى أسرة وفرش وثيرة.
يأتي بعد ذلك ما يحتاجه الضيف من الأكل والشرب والمشروبات وغيره بالهاتف ويتم تسجيله على الغرفة فالضيوف لم يخسروا ريالاً واحداً حيث أن المسئولين في الفندق يرفضوا قطعاً أخذ قيمة أي شئ يتم طلبه مطبقين في حق ضيوفهم المثل الفيفي (محمولن مزمولن ) .
وأثناء تكامل الضيوف في فندق الخليوي تم نقلهم ظهر يوم الخميس إلى منزل سعادة رئيس الملتقى الأستاذ/ علي بن حسين الحربي الفيفي حيث تشرفوا جميعاً بزيارته في منزله العامر ومن ثم تناول الجميع طعام الغداء.. ( سبق الإشارة إلى ذلك في التقرير رقم (2)) .
ثم عاد الجميع بعد تناول الغداء إلى الفندق ليقضي الجميع فترة راحة استعدادا للحفل مساء. علماً انه بدأ الحفل بعد صلاة العصر وقد أبلغ من يرغب الحضور بأن هناك برامج سيتم تنفيذها تخص براعم أبناء فيفاء بحفر الباطن إذ أن الملتقى أيضا هو ملتقىً لأهالي حفر الباطن الذين أستهدفهم البرنامج في المقام الأول. .
إلا أن الأغلبية كانوا يرغبون في النوم والراحة استعداد ا للحفل الكبير وشعور منهم بأن الحفل سيمتد إلى وقت متأخر.
هذا وقد توافد كافة الضيوف على مجموعات إلى مقر الحفل ( استراحة سمحة ) الواقعة على خط الدمام وكل مجموعة كان يرافقها مجموعة من المنظمين ليرافقوهم إلى مكان الحفل ليتم استقبال كل مجموعة على حدة من قبل رئيس الملتقى ونائبه ورئيس اللجان والمتواجد من المنظمين ..
وبعد اكتمال الحضور في حوالي الساعة التاسعة مساء وأداؤهم صلاة العشاء .
فاجاء المنظمين الحضور حيث دعي الجميع للولوج إلى أحد الصالات ليجدوا تراث فيفاء بكافة أنواعه معروضاً أمامهم حيث كان الأستاذ/ حسن جابر قاسم الفيفي قد أحضر خصيصاً لهذه المناسبة كافة ما يملك من أدوات التراث الفيفي بالإضافة إلى صور متعددة لما لم يستطع إحضاره أو مالم يمكن إحضاره كالأسلحة وكان هناك بانتظارهم مع عدد من المنظمين وبعض من اللجنة الآعلامية ليطلعوا جميعاً وبطريقة منظمة على تراث فيفاء وحلي نساؤها وذلك رغم كثرة الضيوف وقد قام الأستاذ/ حسن جابر الفيفي بالشرح والتوضيح لمن لايعرف من الحضور بعض التراثيات واستخداماتها وأستمر العرض ثم عرج المنظمون بالحضور إلى طاولة كبيرة ممتدة من أول الصالة إلى آخرها مليئة بحافظات الطعام التي كانت تضيق بما فيها من جميع أنواع الأكلات الشعبية .
ليتذوق الجميع من تلك الأصناف المتعددة .
ثم بعد ذلك اتجه الجميع إلى ساحة الاستراحة ليتناولوا القهوة والشاي وينتظروا القادم.
وما هي إلا دقائق وطلب من الحضور التوجه إلى صالة أخرى كانت قد أعدت للحضور لآقامة الحفل الخطابي ..
حيث بداً منظموا ملتقى الخير بخير الكلام كلام الله سبحانه حيث شنف آذان الحضور الطالب / عبد العزيز علي يحيى المشنوي الفيفي (ماشاء الله ) بآيات محكمات من كتاب الله الكريم ..
وفي جو رائع وتحت أجنحة الظلام يفاجاء الجمهور بعرض ( بروجكتر ) تعريفي لملتقى الخير بالحفر حيث كان غاية في الدقة والوضوح تعرف الحضور على كافة أنظمة وتعليمات وآليات هذا الملتقى التي لا قت استحسان الحضور بدون استثناء ..
ثم النشيد الترحيبي بالضيوف ، أتبعه فلاشات تعريفية بملتقى الخير .
ثم أعلن الأستاذ/ محمد احمد الظلمي الفيفي ( أحد مقدمي الحفل ) عن كلمة رئيس الملتقى حيث اعتلى المنبر الأستاذ/ علي حسين الحربي الفيفي معلناً بأنه على بركة الله وبسم الله أفتتح هذا الملتقى معرباً عن شكره للحضور لتلبية الدعوة وشاكراً لإخوانه في الحفر تعاونهم وتكاتفهم .. طالباً من رئيس اللجان الأستاذ : سلمان حسين المثيبي الفيفي الاتجاه للمنصة ليقدم تقرير مفصل عن ملتقى الخير ..
وبعد ذلك ظهر المذيع الطالب بجامعة الأمام (إبراهيم بن حسن يحيى الفيفي ) حيث قام بالتقديم للفقرة القادمة مع عرض لمجهودات الباحث حيث كان التقديم يصاحبه عادة عرض للفقرة القادمة وقد كانت الفقرة للباحث حسن بن جابر الذي كرس حياته من أجل فيفاء وأهلها طالباً منه التقدم لأداء فقرته التي كانت عبارة عن تعريف بفيفاء وقبائلها ثم كلمة مقتضبة لأبو سامر وجدت استحسان الجميع .
ليعود الطالب إبراهيم حسن يحيى مرة أخرى ليعلن بعد مقدمة وعرض لمنجزات صحيفة فيفاء الإلكترونية [ فيفاء أون لاين] ليعلن عن كلمة للمشرف العام على صحيفة فيفاء الإلكترونية الأستاذ : جابر ماطر الفيفي.
ليتقدم بعد تلك المقدمة والعرض المشرف العام ويلقي كلمة ارتجالية تعبر عن شكره وتقديره للداعين وللحضور جميعاً .
عند ذلك تتوالى الكلمات ( منتديات فيفاء .) وقد تحدث بالنيابة عن مشرفها العام الأستاذ/ يحيى بن محمد الفيفي الذي اعتذر لتواجده في مهمة رسمية وألقى كلمة منتديات فيفاء نيابة عنه الأستاذ/ علي بن قاسم الخسافي الفيفي ..
ثم ملتقى الدمام : حيث أيضاً تولى إلقاء كلمته أحد أعمدته أيضاً الأستاذ/ علي قاسم الخسافي الفيفي
ثم كلمة ملتقى فرسان فيفاء : حيث ألقى رئيسه الأستاذ/ خالد موسى الفيفي كلمة شكر وتقدير للمنظمين .
تلا ذلك ملتقى الجبيل حيث تقدم أيضاً أحد أعمدته الأستاذ/ يحيى جابر الفيفي ليقدم كلمته التي تطرق فيها إلى هذه الملتقيات وأفضالها وقدم شكره على الدعوة ثم قدم عدد من الهدايا.
وبعد ذلك تقدم المذيع ليعلن عن كلمة للأخوة الذين غادروا الحفر ألقاها عنهم الأستاذ/ عيسى سليمان الفيفي وكانت كلمة رائعة تنم عن شعور أخوي صادق وفجرت حب اللقاء ولم الشمل بعد أن افترق الأخوان الذين كانت تضمهم محافظة حفر الباطن ليستعيد ضيوف الملتقى الذين كانوا من ساكني الحفر الذكريات الجميلة خلال تواجدهم مع أخوانهم ، كما عبر فيها الأستاذ/ عيسى سليمان عن تقديره وأخواته لهذه اللفتة الغالية على قلوبهم من أخوتهم في حفر الباطن حيث لم ينسيهم طول المدة وبعد المسافات ومشاغل الدنيا أخوتهم الذين غادروهم واعتبر هذا الوفاء من أبناء فيفاء في الحفر تجاههم بحد ذاته أمر يدل على تلك الرجولة والشهامة والوفاء الذي عادة مايتميز به أبناء فيفاء وقد ظهر من خلال كلماته الضافية حب اللقاء والالتقاء معبراً بكل كلمات الشكر والتقدير لإخوانه في الحفر .
ليعود المذيع ليعلن عن قدوم الشاعر البارع : عيسى بن حسين الفيفي ليقدم لقصيدته الرائعة بمقدمة أدبية جميلة تلاها بقصيدة أجمل ..
ثم أتى دور التكريم ليتم تكريم المقدم احمد النفيسة مدير الشئون الرياضية بتبوك حيث أتى خصيصاً إلى حفل الملتقى لحبه لتراث فيفاء وتجمعات أهلها وقد عبر عن شكره لما لقيه من الحفاوة والتكريم مبدياً إعجابه بالحفل وفقراته وشاكراً للمنظمين ماقاموا به .
تلا ذلك تكريم حفظة كتاب الله ..
حيث كرم الحفل الطالب خالد يحيى الفيفي والطالب اسعد مسعود الفيفي والطالب إبراهيم بن حسن يحيى .
تلا ذلك مسابقة الطهي والتي فاز بها أحدى العوائل .
ثم مسابقة الزى الشعبي للنساء والتي حجبت لعدم تقدم أحد لها من بنات فيفاء ..
بعد ذلك وفي مسابقة للأطفال وارتداؤهم الزى الشعبي ومن الجنسين تم تكريم عدد من الأطفال وكان أبرزهم في لبس الزى الشعبي الطفلة ( أروى ) حيث نالت أفضل جائزة لهذه المسابقة.. كما فاز عدد من الأطفال بجوائز عدة في هذه المسابقة ..
وكان هناك أيضاً مسابقة للمتفوقين إلا أنها حجبت لعدم تقدم أحد.
ليأتي بعد ذلك تقديم الهدايا والدروع التذكارية المقدمة من الضيوف لملتقى الخير بحفر الباطن وهي تعبيراً عن هذه الذكرى الجميلة وشعوراً بأهمية تلك الدروع والهدايا..
ليتقدم مهندس صحيفة فيفاء ورئيس تحريرها سابقاً الأستاذ/ يحيى بن جابر بدرع تذكاري ليقدمه عن صحيفة فيفاء لرئيس ملتقى الخير بحفر الباطن ..
ثم هدايا الضيوف ورؤساء الملتقيات .
لينتهي الحفل الخطابي على هذه المناظر الأخوية الجميلة والمعبرة ..
حيث غادر الجميع الصالة إلى الساحة الخارجية لينتظروا وليمة العشاء.و لم ينتظروا كثيراً ليعودوا مرة أخرى إلى أحدى الصالات لتناول وجبة العشاء .
ليأتي بعد تناول الجميع وجبة العشاء دور الألعاب الشعبية ، التي عادة تأتي بعد التكثيرة هذا وقد قام الشاعر :عيسى بن حسين السلماني الفيفي بأعداد تكثيره بعد أن التف حوله عدد كبير من الحضور .
وبعد الانتهاء من التكثيرة انطلق عدد كبير من الألعاب وكان للشعراء المتواجدين دور كبير في أحياء تلك الأمسية الجميلة ..


هنا كلمات التكثيرة : للشاعر المبدع / عيسى بن حسين الفيفي ..


خيرن كثر تكثيرة من صادق وفي = مضمارها عل صيغة الأثبات والنفي
يعني نعم ولا ..
نعم وجدنا كل علم يثلج الصدر = ولا لقينا غير زود الطيب والقدر
ذلحين واولا ..
ومن قبل ندخل مجالسهم ومن بعد المغادرا .

شكراً على هذا التألف والتعارفي = شكراً على الأنجاز والحفل المشرفي
والحب والولا ..
عشنا شموخ السقف فوق الباب والجدر = عشنا اعتزاز المنتصر في معركة بدر
عقلي تهولا ..
فالصدق والهمة وسيباق الدقايق والمبادرا
الجدير بالذكر .

أن اللقاءات الحميمية التي حصلت في ردهات فندق الخليوي بين ضيوف الملتقى لم تكن أقل شأناً من الملتقى الكبير وكانت النقاشات الجانبية في خيمة فندق الخليوي بين ضيوف الملتقى وبعض أعضاء اللجان المنظمة قبل وبعد الحفل كان محل تقدير الجميع واستفادتهم .

الملاحظ أن الضيوف من جميع مناطق المملكة تقريباً وهذا يعني أن الدعوة كانت مدروسة بعناية فائقة.
لقاءات رؤساء الملتقيات ونقاشاتهم اختصرت الكثير وقدمت قوالب كثيرة من الخبرات
حرص المنظمون على كسر الحواجز بين الجميع بدءاَ بتوزيع الضيوف في السيارات التي تقلهم من وإلى الفندق وحتى بتوزيع الغرف في مكان الإقامة . ويظل وسيظل هذا اللقاء مكان إعزاز وتقدير الأخوة الذين حضروا و إلى الأمام يا أبناء فيفاء بكل مكان
.


(( وبعد هذا الشرح الموجز والمختصر نترككم مع هذه الصورة المعبرة لحفل أخوتنا في ملتقى الخير بالحفر .. ))





image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image



بواسطة : faifaonline.net
 13  0  2902
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.