• ×

09:00 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

وزارة الداخلية تنشئ في المناطق مراكز لتأهيل من لديهم فكر متطرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
تابعات ـ حسن أسعد : أعلن مدير إدارة الشؤون العامة بوزارة الداخلية, والمشرف على مركز الأمير محمد بن نايف للرعاية والمناصحة بوزارة الداخلية اللواء يوسف بن أحمد المنصور عن إنشاء مراكز لتأهيل من لديهم فكر متطرف بمناطق المملكة , بعد النجاح الكبير الذي حققه \\\"مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة\\\" .

ونفى اللواء المنصور وجود مراكز نسائية للتأهيل , مؤكداً أن الثلاثة السعوديين الذين تم استعادتهم المملكة من معتقل جوانتانامو , جاؤوا بطائرة خاصة إلى الرياض , وتم إيداعهم في سجن الحائر ,ومكن أهلهم من الالتقاء بهم والاطمئنان عليهم بعد وصولهم للبلاد, وسيتم نقلهم لمركز الرعاية والتأهيل لمناصحتهم .

وقال اللواء المنصور أن الأمير محمد بن نايف يحرص على نقل الأخبار السارة بنفسه لأهالي العائدين بالاتصال بهم وإخبارهم بعودة أبنائهم للمملكة, وكذلك نقل بشري الإفراج عن أبنائهم بعد نجاح عملية التأهيل .

وأشار اللواء منصور إلى جهود وزارة الداخلية في الرعاية والتأهيل , وقال إنها شملت (5000) شخص , كما خضع (500) شخص للمناصحة في \\\"مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة\\\" , وقال اللواء يوسف المنصور أن ستة من الهاربين للخارج بعد مناصحتهم وتأهيلهم داخل المملكة قد عادوا بعد اقتناعهم بان الهروب ليس في صالحهم .

وأعلن مدير إدارة الشؤون العامة بوزارة الداخلية عن اتصالات مكثفة تجري الآن مع أقارب بقية الفارين , لترتيب عودتهم للمملكة, ولكنه قال : أن الأمر ليس سهلا.

وبين اللواء يوسف أن جميع العائدين من معتقل جوانتانامو, والذين وصل عددهم (120) شخصاً , تم مناصحتهم وتأهيلهم , وإطلاق سراحهم جميعاً , عدا الثلاثة الذين تم استعادتهم يوم السبت الماضي , فسوف يخضعون لبرنامج التأهيل حسب الخطط المدروسة والبرامج السابقة , مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني ووزير الداخلية وسمو نائبه ومساعد وزير الداخلية , على الاهتمام برعاية ومساعدة اسر العائدين من معتقل خليج جونتانامو .

وأضاف أن هناك من العائدين لهم جهود كبيرة في التعاون مع رجال الأمن لما يخدم الصالح العام .

وكانت لجنة المناصحة برئاسة اللواء يوسف بن منصور قد عقدت اليوم الاثنين- اجتماعاً مع اهالي العائدين الثلاثة من معتقل جونتانامو في فندق قصر الرياض, حيث قدم اللواء شرحاً مفصلاً عن الجهود التي سوف تعمل للعائدين بمركز الأمير محمد بن نايف وقال : إن هذه المجموعة الثانية عشر التي استعادتهم المملكة من معتقل جونتانامو بعد أن وجه الأمير نايف بن عبد العزيز بنقلهم بطائرة خاصة للمملكة مجهزة بطاقم طبي وأمني حيث تم عمل لهم فحص طبي كامل.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  983
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:00 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.