• ×

06:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

برامج تدريبية لمعلمي العلوم والرياضيات بثانوية فيفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (محمد الفيفي) تحت رعاية ومتابعة سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا الأستاذ/ إبراهيم الحازمي تم البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية اعتباراً من يوم السبت الموافق 27/6/1430هـ .
ويعد هذا المشروع أحد أبرز المشروعات المهمة حيث يدعم التحول الوطني نحو مجتمع المعرفة وإيجاد صناعة معرفية والمساهمة في تحقيق أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية .
حيث تم التعميم لجميع المدارس الابتدائية والمتوسطة بمدارس إدارة تعليم صبيا ومكاتب التربية التابعة لها للتأكيد على معلمي مادة العلوم والرياضيات للصف الأول والرابع الابتدائي والأول متوسط للالتحاق بالورش التدريبية التي انطلقت هذا اليوم.
ففي ثانوية فيفا بدأ البرنامج التدريبي لمعلمي العلوم لمدة 5أيام و ينفذه مشرف العلوم الأستاذ/ يحي علي الفيفي بمشاركة 22 معلم . وشارك في تقديم البرنامج في اليوم الأول الأستاذ/ علي العبدلي رئيس قسم العلوم بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا. كما بدأ البرنامج التدريبي لمعلمي الرياضيات في مقر مكتب التربية والتعليم بمحافظة الداير وذلك في قاعتين تدريبيتن حيث قدم البرنامج في القاعة الأولى رئيس شعبة الرياضيات بالإدارة الأستاذ/ علي خالدي والمشرف التربوي علي دومري بمشاركة 27 معلما . وقدم البرنامج في القاعة الثانية مشرف الرياضيات بالمكتب الأستاذ/ سلم حسين المالكي بمشاركة 22 معلما . وقد حوت البرامج التدريبية التي قدمت على العديد من الورش التدريبية التي هدفت إلى التعريف بالمقررات الجديدة في الرياضيات والعلوم التي ستدرس بدءا من العام القادم وستطبق العام القادم في الصف الأول الابتدائي والصف الرابع والصف الأول متوسط وتستكمل باقي الصفوف في السنوات التالية .
وتلقى المتدربون خلال البرنامج الطرق التدريسية التي تتناسب مع هذا المنهج والوسائل التعليمية المستخدمة . حيث يركز المنهج بشكل مباشر على أن يكون الطالب هو من يصل إلى المعلومة باستخدام مهارات تفكير متنوعة بعيدا عن أسلوب التلقين السائد .
وستستمر البرامج التدريبية للأسبوع الثاني في مقر مكتب التربية والتعليم وفي صالة التدريب بثانوية فيفا لمجموعة جديدة من المعلمين في تخصصي الرياضيات والعلوم .

image

image

image


تفاصييل وصور ومواقع الكترونية متعلقة بالمشروع على موقع مكتب التربية والتعليم بالداير

www.aldayeresc.com/news.php?action=view&id=289


بواسطة : faifaonline.net
 1  0  979
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.