• ×

04:45 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

منتصف شهر رجب القادم بداية انطلاق فعاليات مهرجان أبها ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
محمد أسعد الفيفي (متابعات).

تحدد منتصف شهر رجب المقبل بإذن الله انطلاق فعاليات مهرجان أبها الذي ويستمر حتى يوم الثاني والعشرين من شهر شعبان القادم وهو ختام المهرجان وإقامة حفل جائزة المفتاحة .
ووفقاً للدليل الذي أصدره مجلس التنمية السياحية فإن برنامج هذا العام احتوى على العديد من المناشط الثقافية والاجتماعية والرياضية والخيمة السياحية والفنون الشعبية حيث ستتقاسم عدد من المواقع في أبها تنفيذ تلك النشاطات فيها ومنها قرية المفتاحه ونادي أبها الأدبي ومسرح المفتاحه والحدائق والمنتزهات وجمعية الثقافة والفنون .
وكعادة المهرجان في كل عام سينطلق بإقامة محاضرة دينية بمسجد الملك فيصل بأبها وفي اليوم الثاني يقام حفل الافتتاح بالساحة الشعبية بابها يتخلله أوبريت غنائي يصاحبه عرض مسرحي وألعاب نارية .
وأشار الدليل إلى أن الخيمة الدينية السياحية ستباشر نشاطاتها في غره شهر شعبان بمقرها على طريق أبها / الخميس وتشتمل على محاضرات وندوات وبرامج تدريب وترفيه متنوع .
ويعود هذا العام معرض الكتاب في دورته الثامنة في قرية المفتاحه بأبها ويشارك فيه أكثر من خمسين دار نشر عربية وعالمية وتنظمه جامعة الملك خالد.
وسيتمكن المصطافون خلال فترة الصيف وعلى مدار أربعة أيام كل أسبوع من المشاهدة والاستمتاع بعروض الضوء والصوت والألعاب النارية التي ستنطلق من بحيرة السد .
ويشتمل المهرجان كذلك على أمسيات شعرية الأولى بعنوان / أمسية شعراء المليون / والثانية / أمسية شعراء عسير / والثالثة / أمسيات ضيوف عسير وتقام على مسرح المفتاحة .
وأشار الدليل إلى وجود زخم هذا العام في النشاطات الثقافية والفنون التشكيلية والفرق الشعبية والمسرحيات إضافة إلى المشاركات النسائية .
وسينظم مركز الملك فهد الثقافي بأبها معارض تشكيلية وبرامج للأسر المنتجة وورش عمل تدريب للأطفال وسيشهد هذا الصيف إقامة بطولة النخبة الثانية لكره القدم على كأس صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير كما يقام دوري المحافظات في نسخته الثانية .
وسينظم نادي الفروسية المهرجان الدولي الثاني على كأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يوم التاسع والعشرين من شهر رجب ويستمر عشرة أيام ويشتمل على سباق القدرة والتحمل وعروض الفروسية وبطوله قفز الحواجز ورحلة سفاري للفرسان .
وفي يوم الثاني عشر من شهر شعبان وعلى مضمار الحبلة تقام بطولة رالي الجبال وتستمر ثلاثة أيام إما منتزه أبوخيال فيستقبل الراغبين في برنامج تدريب وتعليم التسلق .
وسيشهد منتزه السوده إقامة البطولة الدولية الأولى بعسير للطيران الشراعي ويستمر خمسة أيام وفي ساحة البحار واعتبارا من الثامن من شهر شعبان ولمده أسبوع تقام مسابقات أبها ماتش وعلى أرض المعارض هناك فعالية مهمة وهى مهرجان أبها للتسوق الذي يستمر لمده خمسة وثلاثين يوماً .
وفي جمعية الجنوب النسائية تبدأ الفعاليات النسائية من الخامس والعشرين من شهر رجب ويستمر عشرة أيام .
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  775
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:45 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.