• ×

11:13 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

الأنابيب السعودية : تطرح 7.65 ملايين سهم للاكتتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي (متابعات)

ينطلق غداً السبت الاكتتاب في الطرح العام في أسهم الشركة السعودية لأنابيب الصلب \\\"الأنابيب السعودية\\\" والبالغ عددها 7,65 ملايين سهم بسعر 25 ريالاً للسهم الواحد والذي تم تحديده بعد أن تمت تغطية الاكتتاب بنسبة 120% من قبل المؤسسات المالية في عملية بناء سجل الأوامر.

ويستمر الاكتتاب لمدة (7) أيام شاملة آخر يوم إغلاق الاكتتاب وهو نهاية يوم الجمعة 3 يولية القادم.

وأوضح نائب الرئيس والعضو المنتدب للشركة السعودية لأنابيب الصلب رياض الربيعة ان أسهم الاكتتاب تمثل 31,4% من رأس المال المصدر للشركة (بعد الزيادة) وسيتم تخصيص (700,000) سبعمائة ألف سهم منها لبرنامج أسهم الموظفين تمثل 1,4% من رأس المال المصدر للشركة (بعد الزيادة). ويقتصر باقي أسهم الاكتتاب وعددها (15,300,000) خمسة عشر مليوناً وثلاثمائة ألف سهم والتي تمثل 30% من رأس المال المصدر للشركة (بعد الزيادة) على الجمهور من المؤسسات المالية والافراد.

وللمعلومية، فإن متحصلات الاكتتاب سيتم استخدامها في مشاريع الشركة التوسعية الوارد ذكرها في نشرة الاصدار، ولن يحصل أي من المساهمين الحاليين على أي من متحصلات الاكتتاب حيث إنهم سيحتفظون بجميع أسهمهم ولن يبيعوا شيئاً منها وأن هذا الوقت هو أفضل وقت لتنفيذ المشاريع نظراً لانخفاض تكلفة المواد والآلات وتوفرها وتوفر المقاولين بتكلفة أقل، وأن توقيت بداية الانتاج في السنوات المقبلة سوف يواكب عودة الطلب إلى السوق مما سيزيد من ربحية هذه المشاريع.

وسيُخصص للمكتتبين الأفراد بحد أقصى (7,650,000) سبعة ملايين وستمائة وخمسون ألف سهم تمثل 50% من إجمالي أسهم الاكتتاب المطروحة على الجمهور , وفي حال عدم اكتتاب الأفراد بكامل الأسهم المخصصة لهم، يحق لمدير الاكتتاب، وبعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد لتتناسب مع عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبلهم.

وقال رياض الربيعة إن الشركة قد سعت لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للمشاركة في النجاحات المميزة التي حققتها الشركة من خلال إدراج استثماراتها الصناعية كشركة مساهمة عامة في السوق المالية السعودية حيث أن \\\"الأنابيب السعودية\\\" تعد من أبرز الشركات العاملة في هذا القطاع وتحوز على ثقة عملائها في الداخل والخارج وأنها من الشركات القوية مالياً حيث كانت تمول مشاريعها التطويرية ذاتياً ولم تلجأ إلى الاقتراض إلا في أضيق الحدود وقامت بتسديد جميع قروض صندوق التنمية الصناعية السعودي. وهذا يظهر جلياً في قيمتها الدفترية وميزانياتها وقد حققت طوال السنوات الماضية أرباحاً جيدة واستمرت في توزيع الأرباح على مساهميها لافتا إلى ان الشركة تسعى الى تعزيز ودعم خططها المستقبلية ونموها المتواصل لتكون أحد روافد الصناعة الوطنية ومصدراً للفرص الوظيفية للمواطنين. وعن مشاريع الشركة المستقبلية أوضح الربيعة أن الشركة تعمل على تأسيس مصنع متخصص في تصنيع الانابيب القادرة على تحمل الضغط العالي والظروف القاسية في مختلف مشاريع الغاز والنفط في المناطق البرية والبحرية ، وخطوط نَقل المنتجات وذلك بالمشاركة مع شركة المانية متخصصة وشركاء استراتيجين محليين. كما سوف تقوم بالمشاركة في مصنع جديد لتغليف الأنابيب الكبيرة. والجدير بالذكر أن الشركة السعودية لأنابيب الصلب تعد من الشركات السعودية الرائدة في مجال صناعة أنابيب الصلب ويمتد تاريخها الى ما يقارب 30 سنة، أسهمت فيها بدفع عجلة الإقتصاد الوطني في المملكة.
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  804
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:13 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.