• ×

02:11 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

أول شكوى ضد كهرباء السعودية أمام حقوق الإنسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات)

رفع سكان حي سعودي أول شكوى ضد شركة الكهرباء إلى هيئة حقوق الإنسان بعد انقطاع التيار الكهربائي على منازلهم فجأة من دون إنذار سابق.

وكان قرار عدد من سكان حيي \\\"احد\\\"و\\\"بدر\\\" في الدمام لتقدم بشكوى ضد شركة الكهرباء إلى هيئة حقوق الإنسان اليوم بحجة عدم مراعاتها لحقوق الإنسان حيث فوجؤا بانقطاع التيار الكهربائي بعد تأخرهم في سداد الفواتير بمبالغ رمزية عن منازلهم وشققهم بلا سابق إنذار كما اعتادوا من الشركة، وبدأ انقطاع الكهرباء فترة الظهيرة لمدة قاربت 24 ساعة.

وعبر الأهالي عن استيائهم من شركة الكهرباء في شكواهم، بسبب هذا الإجراء الذي وصفوه بأنه لا ينم عن أي مسؤولية تجاه المشتركين، وأنهم في طريقهم إلى مقاضاة الشركة، لإقدامها على قطع التيار الكهربائي في ظل الأجواء الحارة والرطبة فترة اختبارات المدارس بلا سابق إنذار بالقطع ما تسبب في إتلاف أجهزتهم المنزلية والأطعمة، وخروج النساء والأطفال إلى المراكز التجارية.

وقال عدد من الأهالي أنهم فوجؤوا بقطع التيار الكهربائي عن الشقق والمنازل في الوقت الذي يؤدي فيه الأبناء اختبارات آخر العام ما اضطرهم إلى الخروج إلى الأسواق التجارية بحثا عن التكييف وهربا من الحرارة.
وأضافوا أنهم راجعوا شركة الكهرباء لمعرفة سبب الانقطاع من دون سابق إنذار فكان الرد التأخر في دفع الفواتير وتم القطع فورا.

وأكد أحد موظفي الشركة أنهم توقفوا عن إرسال إشعارات الإنذار والبدء بسياسة القطع الفوري مؤكدا أن الشركة تواصل حملاتها في الأحياء المتبقية بالدمام مشيرا بأن التيار يعود بعد ساعتين من الدفع.

المشهد الذي رافق انقطاع التيار هو خروج عدد من الطلاب والطالبات إلى الأسواق التجارية بعد قطع التيار الكهربائي عن منزلهم لاستكمال الدراسة استعداد لما تبقى من أيام الاختبارات
بواسطة : faifaonline.net
 3  2  840
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.