• ×

07:38 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

وزارة الدفاع والطيران تفتح باب القبول لخريجي الجامعات والكليات التقنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات)

أعلنت لجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة عن فتح باب القبول لعام (1430هـ) لخريجي الجامعات والكليات التقنية (بكالوريوس/ ماجستير / دكتوراه) للالتحاق في الخدمة العسكرية عن طريق الدخول للموقع الالكتروني بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة (WWW.AFCA.GOV.SA) ممن تنطبق عليهم إجراءات وشروط القبول في التخصصات التالية:

هندسة كهربائية ، هندسة الكترونية ، هندسة اتصالات ، هندسة اتصالات شبكات ، هندسة ميكانيكية ، هندسة ميكانيكية (نظام إنتاج) ، هندسة مساحة ، هندسة حاسب آلي ، هندسة معمارية ، هندسة مدنية ، هندسة تخطيط ، هندسة طيران ، هندسة بحرية ، هندسة بناء سفن ، هندسة صناعية ، هندسة نظم (حاسب آلي) ، هندسة فيزيائية ، هندسة كيميائية ، هندسة نووية ، هندسة برمجيات حاسب آلي ، طب عام/ طب وجراحة ، طب أسنان ، طب نفسي ، طب بيطري ، علوم صيدلية ، مختبرات ، علوم تأهيل(علاج طبيعي) ، تقنية أسنان ، علاج وظيفي ، تقنية أجهزة طبية ، علوم أغذية ، أشعة ، علاج نطق وسمع ، علوم البيئة ، بصريات ، صحة نفسية ، أحياء ، فيزياء ، كيمياء ، بحوث عمليات ، علم البحار ، إحصاء ، رياضيات ، علوم حاسب آلي ، نظم معلومات ، أساليب كمية ، أرصاد جوية ، تقنية كهربائية ، تقنية مركبات ومحركات ، تقنية حاسب آلي ، تخصصات شرعية ، دراسات إسلامية ، لغة إنجليزية ، علم نفس ، تربية بدنية ، أنظمة/ قانون ، قانون دولي ، محاسبة ، علوم سياسية ، علم اجتماع ، علاقات عامة وإعلام ، إعلام ، إدارة أعمال ، إدارة عامة ، إدارة خدمات صحية ، سجلات طبية ، موارد بشرية ، مناهج وطرق تدريس .
وتشترط أن تتوفر في المتقدمين الجامعيين للالتحاق بالخدمة العسكرية كضباط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ، ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الاجازه خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه.
وأن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريس عن(27) سنة لجميع التخصصات و(29) سنة للأطباء واحتساب مدة سنتين إضافية للحاصلين على شهادة الماجستير وخمس سنوات إضافية للحاصلين على شهادة الدكتوراه .
وأن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد) ويستثنى من ذلك الأطباء وحسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة وأن لا يكون سبق أن طرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب وألا يقل الطول عن (160) سم وان يكون الطول متناسقا مع الوزن وان يكون غير متزوج من امرأة أجنبية .
وتشير اللجنة إلى أن التسجيل يتم عن طريق الدخول للموقع الالكتروني بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة (WWW.AFCA.GOV.SA) مبينة أنه سوف يبدأ استقبال المتقدمين الجامعيين لعام 1430هـ اعتبارا من يوم السبت الموافق 11/7/1430هـ من (7.5) صباحا وحتى نهاية يوم الخميس الموافق 23/7/1430هـ الساعة (11) مساء .
وبينت لجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة أن المتقدم سيكون مسئولاً عن تعبئة النموذج في الموقع المذكور كاملا بالمعلومات الصحيحة وسوف يتم التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني (بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة) .
كما يجب أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز للتخصصات الطبية وأن لا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية حالية أو سابقة .
وفي حالة عدم معرفة درجة اختبار القياس يترك فارغا .
وأفادت اللجنة أنه يمكن الاتصال على مكتب قبول الجامعيين بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة هاتف(4789000 تحويله 2626-2579) للحصول على معلومات.
وسوف يتم قفل باب التقديم والتسجيل تماما يوم الخميس الموافق 23/7/1430هـ عند الساعة (11) مساءا عن طريق الموقع الالكتروني ، حيث تبدأ اللجنة إجراءات القبول والمفاضلة للوصول للترشيحات الأولية
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  797
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.