• ×

03:43 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

بفتح باب التسجيل للطلبة الجامعيين لهذا العام 1430هـ بالحرس الوطني .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد اسعد يحي الفيفي (السليل)

وجّه صاحب السمو الملكي نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية الأمير متعب بن عبد الله بفتح باب التسجيل للطلبة الجامعيين لهذا العام 1430هـ، وذلك خلال الفترة من يوم السبت

الموافق 18-7-1430هـ ولغاية 22-7-1430هـ. وحددت التخصصات المطلوبة لهذا العام وفقاً للشروط والتعليمات الصادرة في أنظمة القبول والتسجيل للكليات العسكرية وهي حملة شهادة البكالوريوس من التخصصات التالية (أطباء، صيادلة، أخصائي مختبر، أخصائي أول تغذية إكلينيكية، أخصائي أجهزة طبية، مهندس معماري، مهندس كهربائي، أخصائي علاج تنفس، مهندس ميكانيكي، مهندس حاسب آلي، علوم الحاسب، نظم المعلومات).

وبينت مكان الإدارات ووقت تقديم الطلبات حسب التخصصات المحددة للقبول، علماً بأن آخر موعد لتلقي الطلبات يوم الأربعاء الموافق 22-7- 1430هـ، وفيما يلي الشروط والتعليمات والتخصصات المطلوبة وأماكن التقديم التي يجب على المتقدمين التقيد بها.

الشروط الرئيسية الواجب توفرها في المتقدمين الجامعيين:

أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من وُلد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي وُلد فيه)، أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس على ( 27 سنة لجميع التخصصات) و (29 سنة للأطباء)، أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي، وأن لا يقل تقديره عن (جيد) وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام دراسي، أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون سبق وأن طرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب، أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية، الكشف الطبي، اللياقة البدنية ... الخ)، لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية بالحرس الوطني وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية، أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض أخرى، ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن، أن يكون غير متزوج من امرأة أجنبية، لا يكون قد تعيّن على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حالية أو سابقة).

وأكدت رئاسة الحرس الوطني على المتقدمين إحضار الإثباتات التالية عند التقديم:

أصل بطاقة الأحوال المدنية وصورة منها، أصل دفتر العائلة (إذا كان متزوجاً) وصورة منها، أصل الشهادة الجامعية وصورة مصدقة منها، أصل السجل الأكاديمي وصورة مصدقة منها،

أصل معادلة الشهادة في حال كونها صادرة من الخارج ومصدقة من وزارة التعليم العالي وصورة مصدقة منها، ثلاث صورة شمسية ملونة مقاس34مكشوف الرأس مع كتابة الاسم خلف الصورة، ثلاث صورة شمسية ملونة مقاس34 بالزي الوطني مع كتابة الاسم خلف الصورة.

كما شددت رئاسة الحرس الوطني على استبعاد أي طالب يتم قبوله نهائياً في أي كلية عسكرية أخرى. ولمزيد من المعلومات يمكن الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للحرس الوطني WWW.SANG.GOV.SA وفترة التقديم من يوم السبت الموافق 18-7-1430هـ ولغاية 22-7-1430هـ.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  865
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.