• ×

10:11 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

التربية تعدل السن النظامي للقبول في المرحلة الابتدائية للعام القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد اسعد يحي الفيفي( السليل )


صدر معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر تعميماً عاجلاً لجميع إدارات التربية والتعليم ( بنين ـ بنات ) بالمناطق والمحافظات يتضمن التعديل الجديد لتحديد السن النظامي لقبول المستجدين والمستجدات بالصف الأول ابتدائي لمن أكملوا ست سنوات في اليوم الأول من بداية العام الدراسي حسب التعديل الجديد ، ويستثنى من السن النظامي المحدد من

تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً فقط بحيث يكون الأدنى لتاريخ ميلاد من ينطبق عليهم هذا الاستثناء في 17/1/1425هـ الموافق 8/3/2004م وما قبله.
وبالنسبة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية التي لا يتوفر بها شواغر تعتبر إجراءات التسجيل والمفاضلة التي أجريت في نهاية هذا العام الدراسي حسب التعليمات السابقة نهائية ، أما المدارس التي يتوفر بها شواغر فيستمر التسجيل بها لمن ينطبق عليهم ما ورد.

ووجه معالي النائب مديري التربية والتعليم بتوعية أولياء الأمور عبر وسائل الإعلام المختلفة بالمواعيد الجديدة مع الإلتزام بقواعد سن القبول وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال وتبليغها للمدارس والوحدات والمراكز الصحية لمراعتها عند إجراء الكشف الطبي عل الطلاب والطالبات أو في حالة إجراء المسح الميداني .

كما وجه معاليه بتطبيق كافة الإجراءات المترتبة على القبول غير النظامي وتزود الإدارة العامة للاختبارات والقبول (بنين ـ بنات) كل فيما يخصه بنسخة من أي الإجراءات تتخذه وبمدة لا تتجاوز منتصف شهر محرم من العام القادم 1431هـ .

ويأتي هذا بناءً على قرار مجلس الوزراء الموقر القاضي بتأجيل موعد بداية الدراسة في العام الدراسي القادم أسبوعاً واحداً ليبدأ في يوم السبت 14/10/1430هـ ولأن التعليمات السابقة التي تضمنت تحديد السن النظامي للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1430/1431هـ مبنية على الموعد السابق لبدء الدراسة .
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  1023
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.