• ×

05:08 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الدفاع المدني بجازان ينفذ برنامجاً عن الكوارث والزلازل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

سلطان الفيفي(جازان)

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان ممثلة في ادارة العلاقات والاعلام وادارة الحماية المدنية برنامج عن المخاطر الموجودة والمحتمل وقوعها بمنطقة جازان وذلك بمقر مركز الأمير محمد بن ناصر لرعاية الموهوبين.

ويأتي البرنامج تزامناً مع برنامج البحث المستقل (IIM) للطلاب الموهوبين بالمستوى الرابع والذي يبحث أساساً موضوع الكوارث الطبيعية ومنها الزلازل .

نفذ البرنامج المقدم مهندس /عبد الرحمن بن حمود البكري والذي يهدف الى التعريف بالمخاطر المحدقة بمنطقة جازان كالزلازل والسيول والرياح والأعاصير وهبوط الأراضي والصواعق الرعدية والأوبئة .

حيث بدأ البرنامج بكيفية التصرف أوقات حدوث الزلازل والكوارث الأخرى .

ثم قام بعرض يبين كيفية حدوث الزلزال وتكوينه كما قام بعرض يبين مواقع أحزمة النار المتواجدة على الكرة الأرضية وأكثر المناطق تعرضاً للزلازل والهزات الأرضية.

البكري أوضح أن هذا البرنامج وعدة برامج أخرى تنفذ بهدف توعية الطلاب وتعريفهم بالمخاطر المتواجدة والتي قد نعايشها في أي لحظة كما أوضح بأن هناك جدول معد لتنفيذ برامج مستقبلية في معظم المدارس والملتقيات سيتم تنفيذها .

مدير الملتقى الصيفي للطلاب الموهوبين الأستاذ / محمد فتح الدين دويري أفاد بأن الطلاب بحاجة لمثل هذه البرامج التي تنمي الوعي لديهم وإكسابهم معلومات جيدة في الجيولوجيا خصوصاً مايختص بالبراكين والزلازل


image

image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  852
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.