• ×

04:51 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

جامعة جازان تربط مكتباتها الفرعية بالرئيسية إلكترونياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمر الحريصي (متابعات)
إنطلاقاً من حرص جامعة جازان على تحقيق تقنية رقمية معلوماتية تهدف إلى مواكبة التقنية الحديثة قامت عمادة شؤون المكتبات بربط المكتبات الفرعية للجامعة بالمكتبة المركزية عن طريق شبكة لا سلكية باستخدام نظام موحد يتيح للمستخدم من أي مكتبة فرعية إجراء العمليات المتاحة له.

أوضح ذلك عميد شؤون المكتبات الدكتور حسين بن حمد الدغريري، مؤكداً بأن هذا المشروع الطموح يأتي ضمن إنجازات الجامعة المتلاحقة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات من خلال هدفها الاستراتيجي نحو تقنية رقمية معلوماتية عالية الجودة، مضيفا بأن جامعة جازان التي أخذت تسابق الزمن وتحقق إنجازات نوعية في شتى المجالات، ومنها المجال المكتبي بتقنياته المتطورة.

وأضاف الدغريري بأن هذا المشروع يتمثل في ربط المكتبات الفرعية آليا بالمكتبة المركزية بالجامعة وهي: مكتبة كلية المعلمين، مكتبة كلية الطب، مكتبة كلية التربية الأقسام الأدبية بصبيا، مكتبة كلية إعداد المعلمات بصامطة، مكتبة كلية التربية بفرسان.

وبين الدغريري أن هناك العديد من العمليات التي يمكن إجرائها من خلال هذا النظام والتي تتمثل في البحث والإعارة حيث أصبح بإمكان كل المستفيدين من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس وموظفين وباحثين إجراء عمليات البحث في عدد كبير من قواعد البيانات الإلكترونية على شبكة الإنترنت والاستعارة من أي مكتبة فرعية بنفس الشروط والأحكام وبنفس رقم الإعارة الخاص به.

كما يستطيع المستفيد من المكتبات المركزية والفرعية أن يتفقد كل ما عليه من أوعية وغرامات من أقرب مكتبة فرعية بدلا من الذهاب إلى المكتبة المركزية، بالإضافة إلى بناء العمليات الإحصائية وإعداد التقارير وسحب البيانات اللازمة أولاً بأول.

واختتم الدكتور حسين دغريري بالشكر لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على متابعته وتوجيهاته ودعمه المستمر لعمادة شؤون المكتبات وحرصه الدائم على توفير كافة الخدمات التي من شأنها توفير الوقت والجهد والرقي بالجامعة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  609
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.