• ×

10:51 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

بحضور سعادة رئيس المجلس البلدي ورئيس الغرفة التجارية و شيخ شمل قبائل فيفاء بتبوك يقيم مجموعة من أبناء فيفاء حفلاً ضخماً ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عبدالله جابر الفيفي (تبوك )
بحضور عدد كبير من وجهاء وأعيان و ابناء فيفاء في محافظة تبوك وبحضور سعادة الشيخ/ حسن بن جابر الثويعي الفيفي شيخ شمل قبائل فيفاء بتبوك وسعادة الأستاذ/ محمد حماد الوابصي البلوي رئيس المجلس البلدي ورئيس الغرفة التجارية بتبوك وحضور سعادة الشيخ /حسن بن حمود الشهري نائب رئيس الغرفة التجارية بتبوك وحضور رجل الأعمال وعضو الغرفة التجارية الشيخ/ مسعود حسن العبدلي الفيفي ..
أقيم مساء أمس حفلا خطابياً شهد تكريم خمسة من أبناء فيفاء بدروع تذكارية نظير جهودهم الشخصية والتي كانت مكان إعجاب من أبنا فيفاء لاسيما في قبائلهم خاصة تجلت في خدماتهم المتعددة ومنها إصلاح ذات البين وغير ذلك من الأعمال الإنسانية والخدمية على المستوى المحلي والخارجي ( القبائل المجاورة لفيفاء) .
وقد بدأ الحفل بعد صلاة العشاء مباشرة حيث رتل الطالب ساري ن عيسى الفيفي آيات من الذكر الحكيم تلي ذلك كلمة ترحيبية بالضيوف والمحتفى بهم ألقاها الشيخ/ علي بن سلمان السلماني الفيفي نائب قبيلة السلماني وقبيلة المثيبي وقبيلة الابياتي بمنطقة تبوك .
تلى ذلك عرض مرئي لمناظر خلابة من جبال فيفاء ثم قصيدة للشاعر عيسى حسين الفيفي , ثم تعريفاً شاملا بسيرة كل من تم تكريمه في تلك الليلة الجميلة , ثم تسليم الدروع نلاها كلمة ارتجالية لنائب رئيس الغرفة التجارية الشيخ/ حسن بن حمود الشهري قدم من خلالها شكره وتقديره لكل ما شاهده من حفاوة وتكريم مضيفاً ان هذا ليس غريباً على أبناء فيفاء فقد زامل الكثير منهم وجاور الكثير وعرف عنهم الرجولة والوفاء والإخاء وانه لسعيد بتواجده وزميله رئيس الغرفة التجارية بينهم في ليلة من ليالي الوفاء والتكريم ..
ثم وجه دعوة مدعومة بالرجاء بإسمه وبإسم رئيس الغرفة التجارية بتبوك لتشريفهما بالحضور لتناول شئ من واجبهم لدي سعادته مكررا\" الرجاء بأن يلقى طلبه الموافقة من الجميع..
سيرة المحتفى بهم كما وردت في الحفل :
1ـ الشيخ/ حسن بن يحيى مسعود السلماني الفيفي ..
هو ولد المرحوم الشيخ يحيى مسعود سلمان شيخ قبيلة آل سلمان فيفاء رحمه الله وهو أحد المشائخ البارزين في فيفاء ذلك الوقت . وهو ممن كانت له صولات وجولات في الكرم والشجاعة والحنكة وبعد النظر ، وكانت له اليد الطولي في الإصلاح بين القبائل المتنازعة في المنطقة . وهو الآن نائب قبيلة آل سلمان يحيى وهو ممن يقوم بخدمة القبيلة ولم الشمل ، وهو ممن يكون في مقدمة الجميع في البذل والعطاء مع جميع أفراد القبيلة وغيرهم من القبائل الأخرى وهو احد وجهاء المنطقة البارزين في فيفاء ويتصف بالصفات الحميدة من الكرم والجود ودماثة الأخلاق وحسن الطباع .
2ـ النجم / علي بن يحيى حسن البشري الفيفي المكنى بأبي يحيى .
هورجل جليل الفضائل وجميل الشمائل وبساحته تحط الرحال تلك هي الساحة الفيحاء والشيمة الحسناء والهمة العليا واليد البيضاء والاعمال التي تضرب بها الأمثال ، كم نعمة أسداها ومكارم اولاها وعلوم أحياها فهو مصدر ومنبع الكرم والجود والشجاعة فالكل يعرف الشيخ علي يحيى بتواضعه ودماثت اخلاقه وهو رجل ذووجه وجاه له افعال مشهودة ومعروفة في إصلاح ذات البين وقد حلت على يده عدة قضايا وخلافات ومن اهمها .شارك ضمن مشائخ في الصلح بين قبيلة آل ثابت من اليمن وقبيلة آل تليد من السعودية في خلاف دام 21 عام شارك في العزاء ضمن مشائخ في وفاة الشيخ/ عبد الله بن حسين الأحمرفي اليمن . وقد سجل اسمه في سجل الزيارات وغيرها الكثير ..
3ـ الشاعر/عيسى بن حسين اسعد السلماني الفيفي شاعر قبائل فيفاء ومن كبار شعراء قبيلة خولان بن عامر , خدم بشعره قبائل فيفاء شارك في ملتقيات كثيرة في انحاء المملكة بشعره ونثره .
4ـ الشيخ/ جابر بن سلمان جابر السلماني الفيفي ..
هو أحد الشخاص البارزين في فيفاء وقد خدم في عدة وزارات وهو من ذوي الأخلاق العالية والصفات الممتازة وهو ممن كان يسعى ويبذل الجهود الجبارة لابناء فيفاء وغيرهم في التحاقهم في خدمة الوطن في شتى المجالات وكان له القبول لدي الجميع من مدنيين وعسكريين وكان هذا مما يتمتع به ويتصف به من الكرم وحسن استقبال الضيف وبذل الجهد وحث الآخرين على فعل الخير من زيارات للمرضى وكبار السن وفي إصلاح ذات البين .
5ـ الشيخ/ حسن بن علي مسعود السلماني الفيفي .
انه الأخ الكريم والأب الحنون، ذاك أخ وذاك أب كل من كان أصغر منه بيوم استشعر منه الأبوة وكل من كان في عمره وجد وجد منه الأخوة وكل من كان أكبر بيوم لمس منه التواضع والتقدير والرضاء والاحترام .
هو عمدة في الأدب والأخلاق وقد كسب الثقة من المسئولين الكبار اثناء خدماته في وزارة الداخلية وكان له باع طويل في الكرم والجود والشجاعة وفي خدمة أبناء فيفاء القريب والبعيد ويمتاز بحسن السيرة والسلوك وتواضعه ، وله يد في إصلاح ذات البين وهو رجل ذو حكمة وسعة بال .

عقب ذلك تم اصحاب الضيوف والمحتفى بهم الى صالة الطعام حيث تناول الجميع وجبة العشاء من خلال البوفيه مفتوح حيث تناول الجميع وجبة العشاء وبعد ذلك غادر الجميع مثنين على كافة الأخوة المنظمين ومتمنين للمكرمين التوفيق والمزيد من الأعمال المشرفة .


image

image

image

image
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image





بواسطة : faifaonline.net
 19  0  2115
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:51 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.