• ×

12:21 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

جامعة الإمام تحدد شروط التسجيل الإلكتروني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سلطان عيسى الفيفي ( تبوك )

تبدأ جامعة الإمام محمد بن سعود من اليوم عبر البوابة الإلكترونية http://www.imamu.edu.sa قبول الطلاب للفصلين الأول والثاني للعام الدراسي المقبل 1430/1431هـ.
وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن عبد العزيز القصيبي أن قبول الطلاب يتم إلكترونيا من تقديم طلب الالتحاق حتى إرسال الملفات للمقبولين عبر البريد الممتاز مجانا على حساب الجامعة دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة، باستثناء المرشحين لكلية الطب التي تتطلب مقابلة شخصية.
ويتم القبول وفق البرنامج المحدد لكليات الجامعة عدا كليتي الطب واللغات والترجمة، حرصا من الجامعة على تسهيل إجراءات القبول بما يحقق اختصار الوقت والجهد على الجامعة والمستفيدين من خدماتها.
وتتيح بوابة القبول الإلكترونية للطالب التعرف على معايير القبول، التخصصات المتاحة وشروط القبول، تعبئة طلب التقديم في الوقت المحدد، ترتيب الرغبات التي تتوافق مع مؤشرات الطالب التحصيلية، الاطلاع على كيفية التقديم وتسلسل إجراءاته، ومعرفة نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز وعن طريق رسائل البريد الإلكتروني ورسائل الجوال.
ويشترط للقبول دخول الطالب اختبار القدرات العامة. وتتم المفاضلة بين المتقدمين تنافسيا وفق النسبة المكافئة لكافة كليات الجامعة (75 في المائة للفصل الأول و70 في المائة للفصل الثاني، وتمثل 60 في المائة من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و40 في المائة من اختبار القدرات العامة، باستثناء كليات الطب والهندسة والاقتصاد والإعلام حسب النسبة ووزن الدرجة المطلوبة)، كما يتم القبول وفق ترتيب الرغبات وتوفر مقاعد.
ويشترط لقبول طلاب الانتظام حصول المتقدم على الثانوية من المعاهد العلمية التابعة للجامعة أوالثانوية العامة أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية مدة تزيد على سنتين للمتقدمين لكليتي الطب والهندسة وللكليات الأخرى خمس سنوات. ويقتصر القبول في كليات الطب وعلوم الحاسب والعلوم على خريجي الثانوية العامة القسم العلمي، أو خريجي المعاهد العلمية التابعة للجامعة بعد اجتيازهم للدورة التأهيلية. ويشترط ألا تقل نسبة المتقدم إلى كلية الطب عن 90 في المائة في اختبار الثانوية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  798
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:21 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.