• ×

03:31 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

التسجيل في برنامج التدريب العسكري المهني السبت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مـرزوق الفيفي(متابعات)

يبدأ السبت 17/8/1430هـ ، التسجيل في برنامج التدريب العسكري المهني لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها للدفعة الخامسة عشرة، يستقطب القطاعات العسكرية 25 % من خريجي البرنامج الذي يستمر في استقبال الطلبات حتى الجمعة «الثلاثين من شعبان الجاري»، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa .

وقال مدير عام الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي: إن البرنامج يضم أطرافا مشاركة من الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأضاف أن شروط القبول في البرنامج تقتضي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلا على الشهادة الثانوية بقسميها (علمي أو شرعي) أو شهادة المعهد العلمي، وألا يتجاوز عمر المتقدم عن 26 سنة وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات.

مشيرا إلى أن إنهاء إجراءات القبول من استلام الملفات والكشف الطبي ستبدأ في غرة شهر رمضان في مقر معاهد التدريب العسكري المهني في الرياض وجدة وخميس مشيط، وكذلك في مقر لجان القبول الفرعية في رئاسة الحرس الوطني في المدن المذكورة والكليات التقنية في المدينة المنورة والإحساء وجازان وأبها والخرج، وفي معاهد التدريب المهنية الصناعية في تبوك وحائل وحفر الباطن، وفرع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك في الطائف ولمدة أسبوعين تعلن بعدها نتائج القبول.

ويحصل المتدرب في نهاية البرنامج، على شهادة إتمام دورة فنية في مجال التخصص معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومصنف من قبل وزارة الخدمة المدنية، مع توافر إمكانية التعيين بعد التخرج في إحدى الوظائف العسكرية أو استكمال التدريب في الكليات التقنية للحصول على دبلوم الكلية التقنية.

كما يستطيع المتخرج من الالتحاق بوظائف الخدمة المدنية، وكذلك الحصول على دعم صندوق تنمية الموارد البشرية للتوظيف في شركات القطاع الخاص حسب أنظمة الصندوق، وإمكانية الحصول على الدعم المادي والمعنوي للبدء في مشروع خاص من خلال مركز المنشآت الصغيرة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إضافة إلى الحصول على الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية ومكافأة شهرية بمتوسط قدرها سبعمائة ريال خلال فترة التدريب.

وتستغرق مدة البرنامج سنة واحدة مقسمة على ثلاثة فصول دراسية مدة كل فصل 13 أسبوعا، وتشمل أقساما وتخصصات متعددة، كتقنية الحاسب الآلي مثل البرمجيات والدعم الفني والشبكات، فيما يشمل قسم التقنية الميكانيكية، تخصصات محركات ومركبات وميكانيكا عامة والتبريد والتكييف، أما قسم التقنية الإدارية فيحتوي على تخصصات الأعمال المكتبية وإدارة المستودعات والمحاسبة
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  1099
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.