• ×

10:08 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

توجه لتاجيل الدراسة والمباريات دون جماهير والصحة تقول: سنعلن خطة المدارس قريباً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سلطان بن عيسى الفيفي ( تبوك )

اشارت مصادر \"للوئام\" بأن هناك توجه لتأجيل العام الدراسي إلى ما بعد موسم الحج المقبل, وكذلك إقامة المباريات بدون جمهور للحد من إستفحال وباء أنفلونزا الخنازير لحين بدء إستلام طلبات اللقاح المضاد للمرض.

وأشارت المصادر بأن هناك لجنة علمية سترفع توصياتها لوزيري الصحة والتربية والتعليم من أجل إيجاد حل لتوفير لقاحات وباء أنفلونزا الخنازير قبل بداية العام الدراسي المقبل.

واكدت المصادر بأن الوزيرين سيعقدان الأسبوع المقبل مؤتمراً صحافياً مشتركاً لتوضيح الأمر للجميع.

وفي اتصال هاتفي مع المتحدث الرسمي لوزراة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أوضح أن موضوع التعامل مع المدارس وجماهير المباريات يتم في وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم من خلال اللجنة الوطنية العلمية للامراض المعدية والتى تسترشد برؤى وموجهات مراكز ومنظمات علمية عالمية ومنها منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الامراض والوقاية في أمريكا واروبا.

وأكد المرغلاني حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على صحة و سلامة المواطنين وخاصة ابنائنا الطلاب والطالبات حيث صدرت التوجيهات الكريمة بسرعة التنسيق للوقاية من مرض فايروس اتش 1ان1 وعلى الفور سارعت الوزارتين بالتواصل وتم اعداد الخطط مسترشدة بما هو مطبق عالميا وبما توصي به المنظمات العلمية المتخصصة, وسيتم الافصاح عن محتويات الخطة للمدارس خلال الايام القادمة من قبل وزيري التربية والتعليم والصحة.
بواسطة : faifaonline.net
 8  0  894
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:08 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.