• ×

08:57 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

غياب الوعي و التنظيم يُربك الطرق في فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جابر الفيفي (فيفاء)
قامت صحيفة فيفاء برصد حركة المرور في طريق فيفاء العام لأول يوم من أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 1430هـ وذلك في وقت الذروة ما بين صلاة العصر وصلاة المغرب حيث تم استخدام الشرفة المطلة على الطريق من أمام مسجد نيد الدارة كمرصد لعملية السير .
حيث رصدت عدسة الصحيفة حركة المرور التي كانت قد بلغت الذروة وفي محاولة جادة لتشخيص الأسباب و الوقوف على حقيقة الوضع هناك , حاولنا من خلال تواجدنا أن نخرج بتصور ولو جزئي لأسباب ذلك الازدحام الذي كان سبباً في تعطل المواطنين و سبباً في الكثير من التلفيات في السيارات .

الجدير بالذكر أن رجال الشرطة قد تدخلوا ولكن دورهم في هذا الوضع عديم الفائدة ولم بؤثر تواجدهم في حركة السير , وان كانوا قد بذلوا مجهوداً يشكرون عليه ولكن (الشقّ أكبر بكثير من الرقعة ) , هذا وفي نظرنا أن ذلك الإزدحام كان له أسباب كما ذكرنا عديدة ومن ضمنها مايلي :

1ـ ضيق الطريق .
2ـ إستخدام جانبي الطريق كمواقف للسيارات في بعض الأماكن الضيقة من قبل المجاورين للطريق سواءاً السُكان أو العاملين هناك .
3ـ وقوف بعض المواطنين للتحدث مع بعضهم البعض ضاربين بحق الطريق عرض الحائط , و هذا يعني توقف خط السير تماماً في الإتجاهين .
4ـ الوقوف أمام بوابات المحال التجارية لقضاء الحوائج وبشكل عشوائي .
5ـ سوء التخطيط من قبل قائدي السيارات من حيث تجنب أوقات الذروة .
6- غياب الجهة المنظمة لعملية السير في بعض الأماكن كنيد الدارة و نيد الضالع .
و أخيراً يتحمل المواطن الجزء الأكبر من هذه المشكلة فطالما أن الطريق ضيق و أن هذا الوقت هو وقت الذروة , فمن الجدير بالمواطنين أن يتجنبوا إستخدام الطريق في هذه الأوقات إلا في حدود الضرورة , و أن يكون للوعي دور كبير في تصرفاتنا , فالطريق ليس مكاناً للتحدث و أيضاً الطريق ليس موقفاً مزاجياً للمواطن !!




image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



image


image
بواسطة : faifaonline.net
 11  0  1310
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.