• ×

12:33 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

الخادمات الطاجيكيات في البيوت السعودية بعد اقل من شهرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
محمد سليمان الفيفي (متابعات).

أكد رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية سعد البداح أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانب السعودي والجانب الطاجيكستاني لتنظيم استقدام العمالة الرجالية والنسائية وفق عقد ارتباط موحد،مشيرا إلى أن البيوت السعودية على موعد مع العاملات المنزليات من طاجيكستان بعد اقل من شهر ونصف من الآن بعد انتهاء متطلبات الاستقدام بين البلدين.

وقال أنه سوف يتم استقدام ما بين 25 إلى30 ألف عاملة سنوياً بواقع ألفين إلى ثلاثة آلاف عاملة شهرياً، وبراتب 750 ريالاً شهرياً،موضحا أن العمالة الطاجيكستانية سيتم تدريبها لتعليمهم بعض الكلمات الأساسية التي تساعدهم في سرعة التأقلم مع المجتمع السعودي، مشيراً إلى أن رواتبهم لن تزيد على 750 ريالاً للخادمة، و900 ريال للسائق أما المهن الأخرى فسيتم الاتفاق على رواتبها بحسب الخبرة ونوع المهنة.

وأكد أن التنوع في جهات الاستقدام سيسهم في خفض الأسعار ويحد من تراكم الجنسيات داخل المملكة الذي تسبب في إيجاد مافيا تسهم في تهريب العمالة وتشغيلها وتركيز الاستقدام على دولة معينة أدى إلى ارتفاع الأسعار وفق مشكلة الندرة أو قانون العرض والطلب.
وبحسب (الحياة) فإن السوق السعودية تعتبر الأكبر حجماً في مجال استقدام العمالة المنزلية بعدد يتجاوز المليون وتشكل نسبة الخادمات الإندونيسيات نحو80 في المائة، ونسبة السائقين 20 في المئة.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  977
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:33 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.