• ×

10:49 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

جمال منتزه الداير تطالهُ أيدي العابثين ، والشباب يطالبون بأماكن تخصهم ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جابر الفيفي (فيفاء)
منتزه الداير (المُطل على وادي جورا) و الواقع على خط الداير فيفاء , ستدهشك ألوانه و تشدك من مكان بعيد إطلالتهُ على الوادي و تقسيماته التي راعت الخصوصية .
لا يعكر صفو المكان سوى بصمات العابثين في زواياه , وإهمال صيانته , وبعض الضروريات التي تنقصه , المنتزه يخلو من أي مظهر يدل على وجود صيانة دورية أو حتى عمال نظافة فالمطل على الوادي أصبح مرمىً للنفايات !!
يعزز كل تلك السلبيات غياب أي جهة رقابية أو أمنية على المتنزه أسوةً بالمنتزهات في المدن و التي غالباً ما تكون تحت حراسة أمنية من قبل شركات متخصصة كما يظهر لمرتادي المنتزه أن العمل فيه لم يكتمل فلا زالت تظهر المٌفرغات الخاصة بالكهرباء فارغة .
الجدير بالذِكر أن المنتزه يخلو من أي لوحات إرشادية أو دلالات مكتوبة توضح على الأقل تقسيمات المطل أو ترشد المتنزه الى أماكن معينة كدورات المياه.كما أن المكان يخلو من البوفيهات .


كما انه خلال تواجدنا لاحظنا وجود بعض الشباب وقد اتجهنا اليهم وطلبنا الحديث معهم فرحبوا بنا الا انهم رفضوا التصوير ولكننا حاولنا معهم ووافقوا مشترطين أن لاتظهر وجوهمم فصورناهم دون اظهار وجوههم ..
وتحدثنا معهم عن سبب تواجدهم لاسيما والمكان يخص العوائل فقالوا نحن نأتي الى هنا للتنزه وقضاء يبعض الوقت وأننا من خلالكم نأمل من المجمع القروي ايجاد اماكن خاصة بنا كشباب لقضاء اوقات فراغنا كملاعب كرة للطائرة والقدم وغير ذلك من وسائل الترفيه حتى نقضي أوقاتنا فيها ..

ونحن ننقل رغبة هؤلاء الشباب وغيرهم ا للأخوة في المجمع القروي بل ولكافة البلديات والمجمعات القروية في القطاع الجبلي آملين ان يعملوا على ايجاد اماكن للشباب لقضاء اوقات فراغهم ..
والله ولي التوفيق ..
وأخيراً نترك الصور تتكلم ..



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1826
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.