• ×

06:03 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

رجال ألمع تتبرأ من عبدالله عسيري طالع عنصر الغدر والخيانة وتحذير من ركائز القاعدة في الجوف وشبوة ومأرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
التنظيم يستغل الأعراف القبلية اليمنية في التمدد والتوسع والتسلل

سلطان الفيفي
image



تبرأ مسؤولوا وأهالي محافظة رجال ألمع من المدعو عبدالله حسن طالع عسيري (أبو الخير) الذي أعلن تنظيم القاعدة أمس أنه منفذ عملية الاغتيال الفاشلة التي استهدفت مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف الخميس الماضي. وحرص المحافظ محمد بن سعود المتحمي على تأكيد عدم وصول إفادة رسمية تؤكد هوية الانتحاري، مشدداً على أنه \\\"لا يمثل قبائل وأفراد المحافظة، بل ولا ينتسب إليها\\\".
بدوره، قال وكيل المحافظة مقرح زائد الألمعي لـ\\\"الوطن\\\": إن لوالد المدعو عبدالله، عمارة لم يتم الانتهاء من بنائها، في سنوتة، على الطريق العام، لافتاً إلى أن والد الانتحاري أحيل للتقاعد ويقيم بالرياض، بدوره قال شيخ قبيلة البناء محمد أحمد عيسى إن الانتحاري من قرية (ظهران المشوزة) وهو مطلوب من الجهات الأمنية في قائمة الـ85، وكذا شقيقه \\\"إبراهيم\\\". وابتهل الشيخ عيسى إلى الله أن يجعل كيد الداعمين لعنصر الغدر والخيانة في نحورهم.
وبينت مصادر مقربة من أسرة عبدالله طالع أنه كان متعثراً دراسياً، ولم يكمل دراسته بعد المرحلة الثانوية. وقد تغيب عن أسرته قبل نحو عام، الأمر الذي دفع الأسرة لإبلاغ السلطات الأمنية عن اختفائه.
إلى ذلك يتوقع أن تصدر وزارة الداخلية بياناً حول هوية الإرهابي اليوم.
وفي اليمن، أكدت لـ\\\"الوطن\\\" مصادر أمنية أن محافظات الجوف، شبوة، مأرب، فضلاً عن أبين الجنوبية والمناطق الصحراوية في محافظة حضر موت تعد مسرحاً لنشاط القاعدة في البلاد، وترى هذه المصادر أن أعضاء القاعدة الذين فروا من سجنين تابعين للأمن السياسي في كل من صنعاء وعدن خلال العامين 2005 و2006، لم يجدوا أفضل من هذه المناطق لتوفير الحماية لهم. ويقـول الباحث سعيد ثابـت المتخصص في شـؤون الجماعات الإرهابية إن تنظيم القاعـدة يستغل الأعـراف القبلـية في اليـمن للتمدد والتوسع في البلاد.

تبنى ما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في بيان نشر على مواقع إسلامية على الإنترنت أمس، محاولة الاغتيال الفاشلة ضد مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف.
وأعلن التنظيم في بيانه أن الهجوم هو الأول من نوعه في جزيرة العرب، وأن منفذ العملية المطلوب على قائمة الـ 85 \\\"أبو الخير\\\" عبد الله حسن طالع عسيري.
وفي اليمن قالت مصادر يمنية إن عبدالله عسيري هو مواطن سعودي ، ودخل اليمن متسللا عبر الحدود اليمنية السعودية أثناء التحضير لإعلان دمج فرعي تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية تحت مسمى \\\"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب\\\". وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المعلومات المتوفرة لدى السلطات الأمنية اليمنية أنه ظل بمحافظة مأرب طوال الأشهر التي أعقبت عملية دمج التنظيمين والتحق بالمطلوبين محمد الشهري والعوفي وزملائهما، وأن السلطات الأمنية اليمنية كانت على وشك إلقاء القبض عليه في إحدى ملاحقاتها لعناصر التنظيم في مأرب ، لكنه تمكن من الفرار.
كما ترددت أنباء غير مؤكدة تشير إلى أن العسيري عاد مرة واحدة إلى المملكة متسللاً عن طريق الحدود ، وظل فيها لمدة شهر قبل أن يعود إلى اليمن.

عبد الله حسن طالع عسيري ( أبو الخير )
* من مواليد الرياض في 21/10/1406.
* من قائمة الـ 85 التي أعلنتها الداخلية في فبراير الماضي.
* انضمامه إلى تنظيم القاعدة من خلال خلية إرهابية أهدافها:
- الاغتيالات
- استهداف المنشآت النفطية بالمملكة
* تسلل من المملكة للانضمام لتنظيم القاعدة في اليمن.
* تدرب في اليمن على الأسلحة (سام 7 صاروخ ميلان الهاون بيكا ار بي جي صاروخ B10 المواد المتفجرة السموم )
المصدر: موقع \\\"باب\\\" الإلكتروني

تنظيم القاعدة في \\\"جزيرة العرب\\\"
* اندمج فرعا القاعدة في السعودية واليمن في يناير الماضي ليكونا تنظيم \\\"قاعدة الجهاد في جزيرة العرب\\\".
* أعلن مصدر في التنظيم أنه تم تشكيل قيادة إقليمية جديدة للتنظيم بزعامة \\\"ناصر الوحيشي\\\" أبو بصير\\\" يمني الجنسية أميراً للتنظيم.
* تتركز القاعدة في محافظتي مأرب وحضرموت


بواسطة : faifaonline.net
 0  0  3800
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:03 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.