• ×

07:03 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الأهالي يشتكون .. المطبات كالجبال و خسائرنا فادحة !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد آل فرح ( تقرير إخباري )


المطبات الإصطناعية هي إجراء إحترازي للحد من الحوادث المرورية , وحماية المارة و أيضا لحماية المركبات .
في جازان الوضع مختلف المطبات هناك تنتشر بصورة عشوائية و بأحجام و إرتفاعات عالية للحد الذي أصبحت فيه وبالاً على سائقي السيارات . وهذا ما يشاهد في منطقة جازان وفي كافة انحاءه إذ تبدو المطبات الاصطناعية هنا بمثابة حواجز على الطريق !!
و في حوار خاص مع عدد من اصحاب المركبات بفيفاء , أبدى قائدي المركبات استياءهم البالغ من حجم و عشوائية تلك المطبات التي تضعها الجهات المسئولة بين حين وآخر في شوارع المنطقة, و أتفقوا على أنها تؤدي إلى اتلاف مركباتهم وتسبب لهم الاذى دون ان تؤدي هدفها في الحد من السرعة , كما أنها تفتقر إلى اللافتات التي تنبه لالسائق لوجودها أو علامات تميزها ليأخذ السائق حذره قبل المرور من فوقها . وقبل اقتحامها على حين غرة .

يقول مبارك الفيفي في هذا الخصوص في الحقيقة أن هذه المطبات المنتشرة في المنطقة ظاهرة غير حضارية , وخاصة إذا كانت بهذا الشكل العجيب الذي لا أظنه يتوافق مع أية مواصفات . ولا نرى مثيلا لها في الحجم في اية منطقة أخرى .
و ناشد المسئولين إعادة النظر في وضعها, ومحاولة الحد منها باستخدام بدائل اخرى أكثر عملية وتحظرا .
خلال جولتنا إلتقينا بأحد بالسائح عبدالرحمن الثنيان الذي قال :لقد تفاجأت عندما دخلت منطقة جازان وكنت اسير بسرعة عادية بسيارة كامري و أنتم تعلمون أن المركبات الصغيرة قريبة جداً من مستوى الأرض و تفاجأت بالمطب الذي سبب لمركبتي أضراراً جسيمة , و طالب الثنيان بإزالة هذه المطبات !

فيما قال المواطن عيسى الفيفي هنالك مطبات عالية جدا و في طرق غير مُنارة و لا يوجد حولها أي علامات تدل علي وجودها حتى يأخذ القائد حذرهُ و يخفف من سرعته .
و ناشد عبر صحيفة فيفاء الإلكترونية المسؤولين عن هذه المطبات بسرعة إزالتها أو إتخاذ تدابير تحد من تلفيات المركبات التي تكبدنا خسائر فادحة و أضاف لقد ناشدنا البلدية غير مرة , لكن لا حياة لمن تنادى .


image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 14  0  1224
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.