• ×

09:24 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

ضحايا إنلفونزا الخنازير في العالم يقتربون من الـ4000 شخص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سلطان بن عيسى الفيفي ( تبوك )

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن فيروس أنفلونزا الخنازير \"اتش1إن1\" أودى بحياة 3917 شخصا على الأقل في 191 بلدا حول العالم منذ ظهور الفيروس في مارس الماضي وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات بـ431 وفاة إضافية مقترنة بالحصيلة التي نشرتها المنظمة الأسبوع الماضي.
وأوضحت المنظمة أن الفيروس لا يزال الأكثر انتشارا إذ أن نسبته شكلت 76 بالمائة من حالات الأنفلونزا الجديدة التي أعلنت بين 6 و12 سبتمبر الجاري.
وفي سياق متصل قالت مصر أنها سوف تأخذ إقرار على الحجاج الذين يرغبون في الحج بموافقتهم على أخذ اللقاح الخاص بالتطعيم وذلك نظرا لأنه لم يتم معرفة الآثار الجانبية للمصل حتى الآن .
وأكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة، أنه سيتم أخذ إقرار من الحجاج بموافقتهم علي إجراء التطعيم لهم وذلك لأنه حتى الآن لم يعلن عن الآثار الجانبية للمصل، مؤكداً إنه من الضروري تطعيم الحجاج بالمصل طبقا لاشتراطات السعودية قبل السفر بعشرة أيام حتى تظهر فاعلية المصل.
وأعرب عن انه تم إرسال خطاب مشترك من وزيري الخارجية والصحة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة احتجاجاً علي عدم عدالة التوزيع للمصل المضاد للمرض علي جميع دول العالم، حيث أن الدول الغنية تحصل علي جميع احتياجات سكانها من هذه الأمصال، بينما الدول النامية والفقيرة لا تحصل علي الحد الأدنى من احتياجات مواطنيها منها، مشيراً إلي انه يتم حاليا زيادة إنتاج الشركات المنتجة لتلك الأمصال من 5 بالمائة إلي 30 بالمائة من عدد السكان في العالم، وذلك بهدف تغطية احتياجات شعوب العالم من هذه الأمصال الواقية من أنفلونزا الخنازير.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  605
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.