• ×

07:06 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

تنتجها أكبر شركة لوازم مكتبية في تل أبيب ..أقلام رصاص اسرائيلية بأسواق أبو ريالين بصبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
محمد اسعد يحي الفيفي(متابعات)

دأبت محلات أبو ريالين في مثل هذه الأيام على توفير كافة المستلزمات الدراسية مهتمة بالكم دون النوع وبكميات كبيرة منها ماهو ردئي ومتوسط الجودة والكثير منها مخالف للاشتراطات الصحية ، غير أن المفاجئ هو أن تباع منتجات اسرائيلية دون أي رقابة .
ففي جولةفي أحد تلك المحلات الشهيرة بمدينة صبيا والتي تسوق للعديد من المنتجات المدرسة لوحظ وجود نوع من أقلام الرصاص غلفت في علبة من الورق الكرتوني الفاخر وقد خُط عليها بالحروف العبرية وأمام هول الصدمة حاولنا التأكد من البائعين في ذلك المحل وهم من الجنسية الهندية بغية التأكد من ماهية تلك الحروف الغير مفهومة غير أن أحداً منهم لم يجب بما يقطع الشك ، وبترجمة ما كُتب على المغلف تبين أن المنتج يعود لشركة إسرائلية تسمى \\\"كرافيتز\\\" وهي شركة تهتم بتصنيع وتوفير المعدات المكتبية .
وبالبحث عن موقع الشركة في الإنترنت وجد أنها تعد من كبريات الشركات في ذلك المجال إذ ورد في التعريف بها على صفحات الموقع ( \\\"كرافيتز\\\" هي إحدى الشركات الرائدة والمخضرمة في اسرائيل ، وهي الموزع الكبير للمواد القرطاسية واللوازم والمعدات المكتبية والأثاث والمعدات الطرفية والالكترونيات والمنتجات الفنية والهدايا) وحسب الموقع فإن هذه الشركة تعد الأكبر في إسرائيل .
ويظل السؤال المعتاد قائماً في مثل هذه القضايا . أين دور وزارة التجارة ؟ كذلك أين دور الجهات الرقابية في المحافظة وكافة مناطق المملكة ؟
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  1056
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.