• ×

07:31 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الامير محمد بن ناصر امير منطقة جازان يرعى الاحتفال باليوم العالمي البحري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان سلطان الفيفي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم بحضور معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري اليوم احتفال وزارة النقل بمناسبة اليوم البحري العالمي 2009م والمقام تحت عنوان / التغييرات المناخية من التحديات التي تواجه المنظمة البحرية الدولية / وذلك بمقر القرية التراثية بجازان.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن العوهلي كلمة اللجنة المنظمة اشار خلالها إلى انضمام المملكة إلى المنظمة البحرية الدولية منذ العام 1969م التي تدعو الأعضاء للاحتفال باليوم البحري العالمي حيث يتم الإحتفال من خلال معرض متخصص ومهرجان استعراضي لنشاطات الجهات والقطاعات ذات العلاقة بالنقل البحري والشركات الوطنية البحرية والملاحية .
وابرز أهمية النقل البحري وأثره في دورة التجارة والاقتصاد العالمي والفرص المتاحة فيه والدور الذي تلعبه الدول الأعضاء في المنظمة للحد من أخطار التغيرات الجوية وبالذات دور المملكة الرائد في هذا المجال .
عقب ذلك القى معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري كلمة بين خلالها أن مشاركة المملكة في الاحتفال باليوم البحري العالمي مع 170 دولة عضو في المنظمة البحرية الدولية يأتي إيمانا بدور المنظمة الحيوي في تسهيل النقل البحري وتمكين كوادره ورعايتهم والمساهمة في أمن وسلامة وخدمة المجتمع الإنساني والمحافظة على بيئته .
واضاف أن هذه المناسبة تسلط الضوء على الخطر الناجم من التغيرات المناخية التي تحدث على كوكب الأرض وبدرجات متفاوتة وتأثير ذلك على الكائنات الحية وغير الحية على كوكب الأرض مؤكدا أن المملكة وكافة أعضاء المنظمة يعملون على حماية البيئة بعد أن توصلت المنظمة في العام 2008م إلى اتفاق الحد من تلوث الهواء الناجم عن السفن عن طريق تنقيح الملحق السادس المعني بتلوث الهواء والغازات الدفيئة ولذلك كان اختيار المنظمة لشعار / التغييرات المناخية من التحديات التي تواجه المنظمة البحرية الدولية / عنوانا للاحتفال باليوم البحري العالمي .
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم القطاعات والجهات والمؤسسات الوطنية والشركات المساهمة في الاحتفال باليوم البحري العالمي كما تسلم سموه هدية من معالي وزير النقل بهذه المناسبة
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  712
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:31 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.