• ×

10:55 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

أفراح : آل حاذر بفيفاء .. زواج الشاب الخلوق / عبد الله يحيى الداثري على كريمة الأستاذ/ حسن محمد حسن الداثري الفيفي ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فيفاء ـ يزيد الداثري ..


أقام أبناء المتوفي غفر الله له وأسكنه فسيح جناته الشيخ/ محمد بن حسن الداثري الفيفي مساء أمس الخميس الموافق 28ـ29/7/1429هـ .. احتفالاً كبيرأ حضره جمع غفير من أهالي فيفاء وغيرهم وذلك بمناسبة زواج الشاب الخلوق / عبدالله يحي علي قاسم الداثري الفيفي على كريمة خاله /الأستاذ حسن محمد حسن الداثري الفيفي .
وقد تميزت هذه المناسبة وكالعادة في مناسبات هذه العائلة التي تنعم بشعبية كبيرة في فيفاء وخارجها بسبب ما تتميز به هذه الأسرة الكريمة ورجالها من الأخلاق الفاضلة والرجولة المتناهية والكرم والجود ..
حيثُ شهدت هذه المناسبة رغم أقامتها في أحد المنازل حضور حشد كبير من كل قبائل فيفاء وغيرهم متكبداً بعضهم عناء السفر من الرياض ومن جدة ومن خميس مشيط ومن الطائف ومن تبوك وذلك خصيصا لمشاركتهم في هذه المناسبة الجميلة والسعيدة ، وقد تخلل هذه المناسبة عادات تراثية تشتهر بها فيفاء ومنها (الطرح) والذي يتمثل في عرضة شعبية وأهازيج شعرية يقوم بترديدها جماعات في مسيرة موحدة قادمين بها الضيوف إلى مقر المناسبة الذي أصطف فيه أبناء محمد حسن (حسن محمد--- وجابر محمد --- وعلي محمد وموسى محمد وبقية أخوانهم وأقاربهم ومنهم العريس عبدالله ووالده يحي علي ) مستقبلين ضيوفهم بالتراحيب وبكل حفاوة وتكريم .
image
وبعد تناول مأدبة العشاء قام الجميع في أحياء الأمسية بالعرضات الشعبية المتنوعة وبحضور كبار الشعّار في المنطقة ومنهم الشاعر / سلمان قاسم الحكمي واحمد يحي العبدلي وسليمان حسين الداثري
image
image
وقد استمرت الأمسية وتوالت الأفراح بعد إلتقاء الأحبة والأصدقاء والأهل والأخوان في أمسية متميزة أستمرت إلى صباح يوم الجمعة ، وكالعادة فقد فرضت المناسبات المقامة في المنازل نكهتها الخاصة والمتميزة عن المناسبات المقامة في قصور الأفراح التي تأخذ طابعا يفقد المناسبة رونق عادات أهالي فيفاء وتقاليدهم..
image
هذا وقد وجه والد العروس وأخونه ووالد العريس شكرهم وتقديرهم لكل من شاركهم أفراحهم خاتمين حديثهم بالشكر( لصحيفة فيفاء أولاين على تغطيتها هذه المناسبة)..

وبهذه المناسبة السعيدة ، يسر فيفاء أون لاين وكافة العاملين فيها أن يتقدموا للعريس والعروس وأسرهما بأجمل التهاني وأطيب الأماني متمنين لهما حياة سعيدة مليئة بالحب والوفاء والذرية الصالحة كما ندعوا لهما بطول العمر مرددين ما قالهُ النبى \" صلى الله عليه وسلم:
\" بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير \"

image
بواسطة : faifaonline.net
 10  0  3632
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.