• ×

05:09 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

وزارة التربية تحدد ضوابط التعاقد على الوظائف التعليمية بنظام الساعات للبنين والبنات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي (متابعات) ..

حددت وزارة التربية والتعليم آلية وضوابط التعاقد مع خريجي وخريجات الجامعات والكليات ليتم تعيينهم على الوظائف التعليمية في التخصصات التي لم يتم التعيين عليها، على نظام الساعات وفق الاحتياج المعتمد من الوزارة المرفوع لوزارة الخدمة المدنية، حيث تم تحديد الأجر بالساعة بواقع 44 ريالا للساعة الواحدة ما عدا أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية على أن يكون الحد الأدنى للعقد فصل دراسي يبدأ من بداية التعاقد.
وأوضح المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة صالح بن عبد العزيز الحميدي أن آلية التعاقد ستكون وفق الضوابط التالية:
* أولاً: بالنسبة للبنين:
يتم التعاقد وفق الاحتياج الذي لم يتم تسديده من وزارة الخدمة المدنية حتى تاريخ بداية الدراسة (21/10/1430هـ) لباقي الاحتياج المعتمد من الوزارة.
يتم التعاقد لتسديد الاحتياج المعتمد للفصل فقط بعد اتخاذ جميع الوسائل لتسديد الاحتياج الطارئ.
أن تبذل الجهود للحصول على بيانات الخريجين وفق مفاضلة الخدمة المدنية لإعطائهم الأولوية للتعاقد في المناطق والمحافظات وفق الاحتياج والأولوية لضمان العدالة واستقرار الميدان وعدم إرباكه بالتنقلات عند تعينهم على المستويات المستحقة حال توفرها أثناء العام الدراسي.
في حال عدم إمكانية تحقق البند الثالث تكون الأولوية في التعاقد لمن اجتاز المقابلة الشخصية واختبار الكفايات حسب الاستعلام المنشور على موقع الشؤون الإدارية والمالية، وإذا لم يتوفر وفق الاستعلام يتم التعاقد وفق قائمة التخصصات المعتمدة وتجرى لهم مقابلة شخصية في إدارة الإشراف التربوي بإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات للتأكد من صلاحيتهم للتدريس.
عند مباشرة المعينين يتم توجيههم في أماكن احتياجهم والذي تم تسديده بالتعاقد بنظام الساعات.
*ثانيا: بالنسبة للبنات:
- يتم التعاقد وفق الاحتياج المتبقي من وزارة التربية والتعليم والذي لم تنته إجراءات تعيينهن حتى تاريخه.
يتم التعاقد على الوظائف وعددها (730) وظيفة للبنات والتي لم يتقدم لها من مراكز التقديم أي مرشحة على أن تكون الأولوية لمن تم التعاقد معها العام الماضي.
تكون الأولوية في التعاقد على الوظائف المتبقية والتي لم يتم إنهاء إجراءات تعيينهن لمن تم ترشيحها ولم تستكمل إجراءاتها وفي حال وجود مرشحة يتم التعاقد وفق مفاضلة وزارة الخدمة المدنية الحديثة.
عند مباشرة المعينات عند تسديد باقي الاحتياج أو جزء منه يتم توجيههن إلى أماكن احتياجهن.
يتم التعاقد على نظام البديلات للإجازات النظامية وفق مفاضلة الخدمة المدنية
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  933
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.