• ×

06:36 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

تقرير الأسبوع الأول لدورة أبناء فيفاءبجدة  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عبدالله يحيى مريع - تصوير : موسى الفيفي (جدة)

إنطلقت دورة جدة الرياضية الخامسة تحت شعار "نلتقي لنرتقي" يوم الأربعاء الموافق 02/11/1430هــ على ملاعب سعودي برشا شمال جدة حيث تواجدت الفرق المشاركة من الطائف ومكة المكرمة وجدة .

هذه الدورة تنظمها الفرق المشاركة التالية فريق نجوم بني مالك من جدة و فريق السحابة من مكة و فريق السحاب من الطائف و إتحاد فيفاء و النمور من جدة .

إذ انطلقت أولى المباريات الساعة التاسعة من يوم الأربعاء وكانت على النحو التالي :
" كرة القدم "
الحكم ( هادي المالكي )
الفرق ( السحاب ) ( السحابة )
وإنتهت بنتيجة من العيار الثقيل وإنهالت الأهداف فيها بإتجاه مرمى فريق السحابة وكانت النتيجة (12هدف للسحابة ) ( هدفين للسحاب )

" كرة الطائرة "

وفي نفس الوقت وعلى ملعب الطائرة كانت تدور هناك رحى التحدي بين فريقي (النمور ) ( إتحاد فيفاء ) و أدارها الحكم ( علي المالكي ) و أنتهت بثلاثة اشواط لصالح فريق ( النمور ) .

ثم بدات مباراة كرة القدم بين فريقي ( النمور ) و ( اتحاد فيفاء )
و التيجة ستة اهداف للنمور مقابل اربعة اهداف لإتحاد فيفاء .
وفي نفس الوقت كانت هناك مباراة كرة الطائرة بين فريقي (السحابة ) و ( السحاب ) و إنتهت بفوز السحاب بثلاثة اشواط .

وقد شهدت هذه الليلة حضور جمهور كبير بعدها تناول الجميع طعام العشاء .

و في مساء الخميس 13/11/1430هـ الساعة التاسعة مساءً بدأت مباريات كرة القدم إذ كان من المفترض ان يلتقي فريقي ( السحاب ) و ( اتحاد فيفاء ) وحسمت النتيجة لصالح السحاب بثلاثة اهداف نظراً لعدم إكتمال فريق اتحاد فيفاء .

و ألتقى فريقي ( نجوم بني مالك ) و ( النمور ) و إنتهت المباراة بنتيجة تسعة اهداف لصالح نجوم بني مالك و قد كان حكم المباراة موسى يحي الأبياتي .

وعلى ملعب الطائرة إلتقى فريقي ( نجوم بني مالك ) و ( النمور ) وإنتهت المباراة لصالح النمور بثلاثة اشواط و إلتقى فريقي ( اتحاد فيفاء ) و (السحاب ) وإنتهت المباراة بفوز السحاب بثلاثة اشواط .

و على هامش الإفتتاح و حول الدورة وتأسيسها وفوائدها وطموحات المشتركين والمنضمين كان لنا لقاء مع الأخوة الكرام منظمي الدورة الخامسة وهم ايضاً اصحاب الفكرة والمؤسسين .
ـــ عبدالقدوس مفرح علي ( رئيس اللجنة المنظمة )
ـــ محمد هادي الأبياتي ( عضو اللجنة المنظمة )
ـــ حسن مفرح الداثري ( عضو اللجنة المنظمة )
حيث اجمعوا على اهمية هذه الدورة وما حققته من تعارف ومحبة بين ابناء فيفاء في مكة والطائف و جده ورأو فيها فرصة لتحقيق التلاقي بين ابناء القطاع الجبلي بشكل عام ورحبوا جميعهم بفريق نجوم بني مالك الذي اضاف للدورة توهجاً وتالقاً كما رحبوا بإنضمام فريق السحابه من مكة المكرمة بقيادة الكابتن أحمد بن علي بن قاسم آل طارش .

الجدير بالذِكر هو مشاركة الآباء كبار السن في الفرق لهذه الدورة سواءً في القدم او في الطائرة والذي أسعد كافة المشاركين واعطاهم دفعة نفسية كبيرة وشجع المشاركين والمنظمين للإستمرار مستقبلاً في هذه الدورات .

كما إلتقينا ببعض الإخوة من فريق نجوم بني مالك وسألناهم عن مشاعرهم وهم ينظمون لدورة فيفاء الرياضية فقالوا :
شاركنا فيها منذ ثلاث سنوات وكانت بناءً على دعوة كريمة من أحبتنا من أبناء فيفاء وكانت دورات ناجحة سعدنا كثيراً بمعرفتنا بعدد كبير من ابناء فيفاء وتحقق فيها هدف المحبة والألفة .

و إلتقينا بكابتن فريق نجوم بني مالك علي احمد المالكي حيث ذكر لنا بان الهدف من انظمامهم للدورة هو الألفة والمودة بين ابناء فيفاء وبني مالك وفتحت الدورة آفاق للقاءات الأخرى كإجتماعات إحتفالات العيد في البداية تعارفنا في الدورة ثم بعد ذلك تولدت لقاءات الأعياد سنوياً و ذكر بانه من المفترض المشاركة بفريقين من بني مالك إلا ان الفرقة الأخرى إعتذرت لإرتباطات سابقة و قد أكد الأخ علي بن احمد بانهم يعتزمون زيادة الفرق المشاركة مستقبلاً
و علمت الصحيفة أن ابناء بني مالك يعتزمون تنفيذ دورة رياضية على غرار دورة أبناء فيفاء و سيفتح المجال للفرق من أبناء فيفاء لمشاركة في هذه الدورة .

كان اللقاء مع كبار السن هو المميز كتميزهم هم رعاهم الله حيث التقينا ببعض المشاركين في الدورة الرياضية وهم :
1 ـ مفرح علي ( الرقيبي )
2 ـ أحمد سلمان (الكبيشي )
حيث اجمع الكريمين على سعادتهم الغامرة بمشاركتهم في دورة جده و بروح من التحدي الشريف والإصرار لهذه الفئة الغالية على قلوبنا فقد أكدوا بانهم سيسعون لتشكيل فريق الآباء كبار السن ينافسون به الفرق في الدورات القادمة و ذكروا بان اسباب إنضمامهم لهذه الدورة ما هو إلا بث لروح الحماس والتشجيع للشباب وقاعدتهم في ذلك ( العقل السليم في الجسم السليم ) و أضافوا بأن فيفاء وبني مالك كانت تحتوي على العاب رياضية شعبية وذكروا منها :
1 ـ التقرداع
2 ـ التخيطاف
3 ـ المزقرة
4 ـ العكلة
و ستنشر الصحيفة خلال الأسبوع القادم تقريرا مصوراً عن هذه الألعاب تشارك به الدورة الرياضية بجدة حيث سيقوم كبار السن بشرح وتطبيق هذه الألوان الشعبية الرياضية أمام الأجيال الحديثة وذلك بطلب من الصحيفة .


image

image


image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 26  1  1695
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.