• ×

11:12 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

وزارة العمل تبدأ استقبال طالبي العمل من خلال قسم التوظيف عبر موقع الوزارة الإلكتروني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
محمدأسعدالفيفي(متابعات)..

قامت وزارة العمل مؤخراً بإيجاد (رابط) على موقع الوزارة الإلكتروني خاص بخدمة التوظيف التي تمكن العاطلين عن العمل من إيجاد وظيفة ملائمة.
ويمكن للباحث من خلال هذا القسم عمل سيرته الذاتية الخاصة به، أي تسجيل كل بياناته المتعلقة بمؤهلاته التعليمية ومهاراته وخبراته العملية السابقة إن وجدت، بالإضافة إلى تحديد الوظائف التي يرغب شغلها وذلك لعرضها على أصحاب الأعمال من شركات ومكاتب وكل من لديهم وظائف شاغرة ويبحثون عن مؤهلين مناسبين لشغل هذه الوظائف.
ويحتوي هذا القسم على دليل للمستخدمين يشرح ويسهل لهم كيفية إدخال البيانات المطلوبة كبناء السيرة الذاتية، التي تتم خلال ستة مراحل وهي: (إدخال المعلومات الرئيسية ، وإدخال بيانات الاتصال ، وإدخال بيانات الحالة التعليمية ، وتحديد المهارات ، وتحديد الخبرات العملية السابقة ، وإيداع ملف السيرة الذاتية) ويتم خلال كل مرحلة من تلك المراحل تعبئة بيانات خاصة بطالب العمل.
وبعد بناء السيرة الذاتية وإدخال كافة بياناتها يمكن لطالب العمل من خلال قسم الوظائف المرغوبة من تحديد الوظائف التي يرغب في شغلها والمدن التي يمكنه العمل بها، ويوجد هذا القسم داخل قسم التوظيف في موقع الوزارة الإلكتروني.
الجدير بالذكر أن هذا الموقع يخدم كلا الجنسين (ذكور ، إناث) وقد تم منذ بداية عمل هذا القسم في رمضان حتى الآن تسجيل (5905) منهم (4077) ذكور و(1828) إناث.
كما أنه يمكن للباحثين عن عمل زيارة موقع وزارة العمل على الرابط (www.mol.gov.sa) وتسجيل بيانات سيرتهم الذاتية من خلال قسم التوظيف.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  968
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.