• ×

12:48 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

العفو الدولية ترحّب بقرار خادم الحرمين العفو عن روزانا اليامي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء :

رحّبت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء بتدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لإلغاء حكم بجلد صحافية 60 جلدة بعد اتهامها باعداد برنامج تلفزيوني جاهر فيه شاب سعودي بعلاقاته الجنسية.

وكانت محكمة جدة اصدرت السبت الماضي الحكم بحق الصحافية روزانا اليامي البالغة من العمر 22 عاماً، وقررت منعها من السفر خارج السعودية لمدة عامين ووقّعتها على تعهد بعدم العمل مع مؤسسات اعلامية غير مرخص لها في المملكة.

وذكرت المنظمة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز حوّل قضية الصحافية روزانا وزميلتها ايمان الرجب إلى وزارة الثقافة والاعلام السعودية.

وقال مالكوم سمارت مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية \"نرحّب بالتدخل السريع للعاهل السعودي لحماية روزانا اليامي من الجلد، والتي حوكمت وصدر بحقها حكم على علاقة بعملها كصحافية\".

واستهجن سمارت قرار محكمة جدة اصدار حكم بجلد الصحافية روزانا، لكنه اشاد بالتدخل السريع للملك عبد الله بن عبد العزيز لإبطال هذا الحكم.

وحثّ سمارت السلطات السعودية على \"اسقاط جميع الأحكام المتعلقة بالبرنامج التلفزيوني واخلاء سبيل الذين احتُجزوا بسببه فوراً ومن دون شروط ما لم توجيه تهم معترف بها بحقهم\".
بواسطة : faifaonline.net
 16  0  936
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:48 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.