• ×

02:57 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

الحميدي: تعيين 1700 معلم على المستوى الخامس بدلا من متعاقدين مع صدور الميزانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
محمدأسعدالفيفي(متابعات) كشف المدير العام للشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي عن ان هناك 5830 وظيفة يشغلها متعاقدون غير سعوديين في تخصصات الرياضيات والكيمياء والفيزياء والقراءات والتربية الخاصة، مشيرا الى ان وزارة التربية نسقت مع وزارة الخدمة المدنية للتعاقد مع 1700 سعودي يحملون نفس التخصصات التي يعمل بها اولئك المتعاقدون على ان يعينوا على المستوى الخامس في 13-1-1431هـ موعد صدور الميزانية العامة للدولة . وفيما يخص قطاع البنات قال الحميدي: ان احتياج قطاع البنات كان اكثر من 8400 وظيفة منها نحو 720 وظيفة لم تثبت المعلمات المتقدمات لها الاقامة في الاماكن التي نحتاج المعلمات فيها مما اضطر الوزارة الى تاجيل الاعلان المفتوح مشيرا إلى انه سيتأخر الى اكثر من شهرين، موضحا أنه بالتنسيق مع الخدمة المدنية تم اللجوءالى التعاقد على هذه الوظائف
المتوفرة ووزعت على ادارات التربية والتعليم ووضع على موقع
الوزارة آلية التعاقد بحيث تتقاضى المعلمة المتعاقدة 44 ريالا على الساعة.
وأشار الى ان عدد المتقدمات للوظائف التعليمية بالخدمة المدنية قد بلغ اكثر من 300 الف متقدمة لافتا الى ان الاحتياج لا يمثل الا نسبة 1.5% فقط من هذه الاعداد المتقدمة .. واضاف الحميدي قائلا ان وزارة الخدمة المدنية هي الجهة المختصة بضوابط التعيين ووزارة التربية تصدر قرارات الترشيح بعد صدورها من الخدمة المدنية . وحول خريجي كليات المعلمين قال الحميدي: بالنسبة لخريجي كليات المعلمين لعام 1427- 1428هـ تم اعداد محضر من قبل سمو وزير التربية والتعليم ووزير المالية ووزير الخدمة المدنية بوضع ترتيبات معينة لهم وتم الرفع للمقام السامي حيث وافق المقام السامي على تعيينهم اعتبارا من العام الدراسي القادم 1431 1432هـ مشيرا الى ان عدد الخريجين المتبقين 1700 خريج وستقوم وزارة التربية والتعليم بتعيينهم بعد صدور الميزانية الجديدة بعد 13-1-1431هـ حيث ستبدأ الوزارة في الاستعلام عن اسماء هؤلاء الخريجين اعتبارا من شهر محرم للعام القادم . لافتا الى ان خريجي كليات المعلمين ما بعد دفعة 1427- 1428هـ سوف يكون تعيينهم مع خريجي الجامعات الاخرى حسب المفاضلة بعد ان تم ضم كليات المعلمين الى التعليم العالي وبالتالي انتقلت مسؤولية تعيين هؤلاء الخريجين من وزارة التربية والتعليم الى الخدمة المدنية ضمن الخريجين الجامعيين حيث يخضعون لمفاضلة الخدمة المدنية .
وحول من تم تعيينهم على بند (105) من المعلمين والمعلمات قال مدير عام الشؤون الادارية والمالية بوزارة التربية والتعليم انه كانت التأمينات الاجتماعية تستقطع من مرتباتهم نسبة، مشيرا الى ان حقوق هؤلاء المعلمين محفوظة بحكم الاستقطاع . اما بالنسبة للمعلمات فيتم حاليا دراسة وضعهن في وزارة الخدمة المدنية بحيث يتم احتساب سنوات العمل على نظام البند 105 بحيث تضم الى خدمتهن، مشيرا الى ان عدد المعلمات اللاتي تم تعيينهن على بند 105 قبل حوالى عشر سنوات بلغ 76 ألف معلمة . وحول تحسين مستويات المعلمين والمعلمات قال الحميدي: بالنسبة للمعلمين فقد تم تحسين ما نسبته 99% ولم يتبق سوى 400 معلم لديهم اخطاء وملاحظات في ارقام السجل المدني او رقم الوظيفة وسيتم تحسين مستوياتهم خلال الايام القادمة في قرار واحد .. اما المعلمات فقد تم تحسين ما نسبته 94% من مستوياتهن مشيرا الى انه سيتم تحسين مستويات العدد المتبقي من المعلمات والبالغ 6000 معلمة وذلك خلال العشرة ايام القادمة لافتا الى انه سيتم احتساب علاوة المستوى الخامس لجميع المعلمين والمعلمات وحتى من لم يتم تحسين مستوياتهم سوف يحصلون على العلاوة اعتبارا من شهر محرم القادم .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  865
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:57 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.