• ×

09:01 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

طلابنا وطالباتنا يدرسون كتب مقررة وكتب تجارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
صحيفة فيفاء أون لاين ـ

تذمر عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات في بعض المدارس من إلزام المعلمين والمعلمات لأبنائهم بشراء كتب تجارية لبعض المواد مثل \\\" التعبير السلوك والتهذيب) وبعض الملخصات والأسئلة المحلولة للمواد المقررة , على الرغم من التعميم الصادر من معالي وزير التربية والتعليم السابق ( د/ عبد الله بن صالح العبيد) رقم 4/1 وتاريخ 3/1/1430 هـ\\\" والذي ينص على منع مطالبة وإلزام الطلاب والطالبات بشراء بعض الكتب التعليمية المساعدة لبعض المواد مثل التعبير والتربية الفنية والتدبير المنزلي ...... الخ , وكذلك شراء ملخصات المقررات الدراسية , لما في ذلك من مخالفات للسياسة التعليمية والتربوية التي تنتهجها الوزارة .وأكد التعميم على ضرورة تنبيه المعلمين والمعلمات إلى عدم المطالبة بشراء أي منها مما يباع في المكتبات التجارية أو مكاتب الخدمات التعليمية أو غيرها , ومتابعة تنفيذ ذلك وإبلاغ إدارة المتابعة عن أي مخالفة لذلك \\\"أهـ.
واعتبر أولياء الأمور وخصوصاً من يعمل في الميدان التربوي هذه الكتب التجارية صعبة الفهم , وفوق مستوى الطلاب , سواء من حيث المادة العلمية أو الأنشطة والتدريبات .
والسؤال : هل هذا الكم الهائل من الكتب المدرسية لا تكفي ؟! إلى درجة المطالبة بكتب تجارية !! , ثم كيف تقرر الوزارة مواد دراسية وليس لها مقررات منهجية أو على أقل تقدير مفردات وأهداف يتم البحث فيها؟؟!!
آملين من المسئولين عن التربية والتعليم ضرورة معاقبة ومحاسبة من يلزم الطلاب والطالبان بشراء هذه الكتب
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  832
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.