• ×

10:48 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

طالب كلية طب جامعة جازان يمثل الشرق الأوسط في مؤتمر فاس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان: سلطان الفيفي

انتخب طالب كلية الطب بجامعة جازان حسن ناصر مشبري بكلية الطب بجامعة جازان ممثلا للمملكة العربية السعودية ودول شرق المتوسط تحت مظلة الإتحاد الدولي لطلاب الطب, في المؤتمر السادس والخمسون لمنظمة الصحة العالمية بمدينة فاس بالمغرب خلال الفترة من 4-8 اكتوبر من العام الحالي.

وتم اختيار الطالب بعد أن تقدم أكثر من 80 طالباً من كليات الطب عن طريق إرسال السيرة الذاتية ورسالة توصية توضح فيها سبب تقديمه على هذا المنصب، وبناء على ما قدمه الطالب تم اختياره ليمثل المملكة في هذا المجال.

وحضر المؤتمر أكثر من 60 مشتركاً مابين رؤساء وزارات الصحة, وأعضاء منظمة الصحة العالمية بجنيف في سويسرا, والقاهرة, ومندوبين للمنظمات الغير الحكومية من مختلف دول العالم.

وهدف الاجتماع إلى تمثيل الاتحاد الدولي لطلاب الطب في هذا الاجتماع السنوي المهم, وتقديم تصرح للجمعية, وأن تكون هناك كلمة لطلاب الطب على مستوى العالم, وبالأخص على مستوى الشرق المتوسط.

ويذكر أن المؤتمر افتتحته المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان, تلاها كلمة ترحيبية لراعية الدورة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى, رحبت فيها بالحضور, وتحدثت عن آخر التطورات في جمعيتها, جمعية للا سلمى لمحاربة السرطان, وآخر إنجازات هذه الجمعية.

وقال طالب الطب بجامعة جازان حسن مشبري كانت المشاركة فرصة جيدة للاستفادة منها بقدر المستطاع، وتمكن الطبيب وهو في بداية حياته المهنية لأن يكون قادراً على الاحتكاك بمثل هذه النخبة من وزراء الصحة, والعاملين في منظمة الصحة العالمي, وأيضا ممثلي الجمعيات الغير حكومية, وتعد المشاركة في هذه المؤتمرات من أفضل الطرق في اكتساب الخبرة والمهارة, وأيضا في مجال تكوين العلاقات الجيدة التي تفيدك, وتفيد الكلية والدولة, بل والإقليم الذي تمثله، والمشاركة فرصة أيضاً من ناحية صناعة القرار, وأيضا التعرف على كيفية اتخاذ القرارات السنوية ومدى صحة الدراسات التي تعمل في المنطقة.

وأوضح الدكتور حسين عقيلي عميد كلية الطب بجامعة جازان أن مشاركة أحد أطباء كلية الطب بجامعة جازان وتمثيله لدول شرق المتوسط, إنما تعكس مدى ماتبذله الجامعة في سبيل تطوير طلابها ومدى كفاءة خريجها, ليس على المستوى المحلي أو على مستوى الخليج فحسب, بل على المستوى العالمي أيضا.



شرح:

1- الطالب المشبري أقصى اليمين في صورة مع المشاركين في مؤتمر فاس


image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  2002
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:48 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.