• ×

10:54 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

صحيفة الرياض :الأميرة صيتة تشيد بشجاعة وعصامية المرأة الفيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
زارت المواقع السياحية
الأميرة صيتة تشيد بشجاعة وعصامية المرأة الفيفية



image

أطفال في انتظار وصول سمو الأميرة صيتة


فيفاء عافية الفيفي

أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بعد وصولها عصر أول من أمس لجبال فيفاء بشجاعة المرأة الفيفية، وقالت: إن بنات فيفاء مثال للمرأة العصامية فعملها وتنقلها فوق قمم وسفوح هذه الجبال يعتبر مغامرة لا تقوم بها إلا بنات فيفا، وخاطبت بنات فيفاء وقالت \"انتن مذهلات ورائعات كروعة طبيعة جبال فيفا\".

وعبرت سمو الأميرة صيتة عن سعادتها بزيارة فيفا وما شاهدته من جمال الطبيعة، وعن عمل المرأة في فيفا قالت الأميرة صيتة أن أي عمل تنجزه المرأة الفيفية في بيئتها الصعبة التضاريس يعتبر نجاحاً بحد ذاته لأن المجهود الذي تبذله غير عادي ولا يقارن بمثيله في أي بيئة أخرى ووصفت بيئة فيفاء بأنها مليئة بفرص العمل لمن ترغب تكون من سيدات الأعمال ودعت بنات فيفاء لاختراع فرص عمل جديدة ووصفت عمل المرأة الفيفية بأنه جهاد.

واثنت سموها على ما شاهدته في فيفاء من تطور ورقي ونماء في الإنسان والمكان الذي يعود ثلاثة أرباعه لأبناء فيفاء وقالت: إن فيفا رائعة كروعة أهلها وان ذكريات هذه الزيارة ستبقى في الذاكرة للأبد ووعدت بنات فيفا بزيارات أخرى.

وحول سبل الارتقاء بعمل المرأة في جازان قالت الأميرة صيتة بنت عبدالله: إن عمل المرأة في جازان قريب من المأمول وليس من المستحيل الارتقاء به فالمرأة الجازانية لديها همة عالية كفيلة بأن تجعل منها سيدة أعمال ناجحة.

وكانت الأمير صيتة قد وصلت بعد ظهر أول من أمس في زيارة سياحية لفيفاء بدأتها من طريق 12 بفيفاء مرورا بجبل الحكمي وجبل المشنوي وجبل الثويعي وفي قمة اللعثة بجبل العبدلي استقبلها رئيس مركز فيفاء عليوي بن قيضي العنزي والشيخ احمد محمد الحكمي وعدد من بنات وأطفال جبل العبدلي وشاهدت سمو الأميرة صيته من اللعثة جمال الطبيعة في فيفاء في مدرجاتها وجبالها التي تكسوها الخضرة من السفوح إلى القمم وفي صالة الاحتفالات في الخطم بفيفاء استقبلت بنات فيفاء وعلى رأسهن مديرة ومنسوبات مكتب التربية والتعليم في فيفاء صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته.





image
أطفال فيفا بالزي الشعبي



وبعد تناول طعام الغداء توجهت سمو الأميرة صيته ترافقها بنات فيفاء إلى العبسية أعلى قمة في جبال فيفاء غادرت بعدها فيفاء مودعة بنات فيفاء. وقد أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بما تشهده منطقة جازان من مقومات سياحية كبيرة، وقالت: \"جازان منطقة جذب سياحي وبها العديد من الفرص الاستثمارية في شتى المجالات وفي أولوياتها السياحة \"، جاء ذلك خلال زيارتها للعديد من المواقع السياحية في كل من فيفا وفرسان وقالت لم اكن أتوقع ان تكون هناك مواقع سياحية بهذه الصورة في جازان ولكن عندما رأيت ذلك أيقنت ان جازان تفوق كل التصورات.

ودعت المستثمرين للاستفادة من هذه الطبيعة البكر واستثمارها بالعديد من الأنشطة التجارية كالاستثمار السياحي وغيره..

وكانت سموها قد قامت بزيارة الى المواقع السياحية بالمنطقة ضمن برامج ملتقى سيدات الأعمال الذي تم افتتاحه من قبل سموها.


image
زهرات بالزي القديم


وزارت الأميرة صيتة محافظة فيفا مع فريق العمل المرافق واطلعت على الأماكن السياحية هناك والتقت العديد من الاهالي في فيفا وأشادت بحسن الاستقبال وكرم الضيافة كما أعجبت سموها بالزى التقليدي الفيفي الجبلي والعادات والتقاليد السائدة هناك ووصفت أهالي المنطقة بأهل التراث والأصالة

كما قامت سموها بزيارة الى جزيرة فرسان السياحية وتجولت في العديد من الموقع السياحية هناك واستمعت الى شرح مفصل من قبل المرافقات لها عن جزر فرسان وعن المحميات وعن العادات والتقاليد هناك وزارت منزل الرفاعي الأثري، ومنزل إبراهيم مفتاح ثم حضرت حفل ليلة السمر في شاطئ رأس القرن بجزيرة فرسان الذي اقيم بمناسبة زيارة سموها للمنطقة..




image
أطفال فيفا تغمرهم الفرحة بزيارة سمو الأميرة صيتة



بواسطة : faifaonline.net
 6  0  4139
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.