• ×

09:34 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

القبول في المعاهد العليا التقنية للبنات السبت المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مسعود يزيد ( متابعات)

تبدأ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني القبول في المعاهد العليا التقنية للبنات السبت المقبل في 23 تخصصا عن طريق بوابتها الإلكترونية http://gt.tvtc.gov.sa.

وأوضحت نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات الدكتورة منيرة بنت سليمان العلولا أن القبول سيكون في تخصصات الدعم الفني، الشبكات والبرمجة، التطبيقات المكتبية، تصميم الرسومات وصفحات الإنترنت، الإدارة المكتبية والمحاسبة، إدارة المنشآت الصغيرة، التصنيع الغذائي للأفراد، وصيانة أجهزة وآلات مكتبية. وتتضمن التخصصات: التصوير الفوتوغرافي، قص وتسريح الشعر وصبغه، العناية بالأظافر وطلائها وبالبشرة، التفصيل والخياطة، الشك والتطريز والتريكو، صياغة الذهب، وصناعة المجوهرات وتصميم الحلي. وأفادت العلولا أن هذه التخصصات روعي فيها مناسبتها للمرأة بهدف تقديم تخصصات تقنية متقدمة في التدريب التقني للبنات ودعم احتياجات سوق العمل النسائي الحكومي والخاص، إضافة إلى زيادة أعداد النساء المؤهلات لسد العجز في الوفاء بالاحتياج الكبير لسوق العمل النسائي.

ولفتت نائبة المحافظ أن بدء التدريب الفعلي للفصل الثاني سيكون في 1/2/1431هـ، إذ راعت المؤسسة في التدريب العالي للبنات تحقيق احتياجات القطاع الخاص النسائي بسوق العمل ممثلا في الأسر المنتجة والمنشآت الصغيرة والعمل من المنزل.
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  827
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:34 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.