• ×

09:28 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

إحتفال أطفال الروضة بفيفاء باليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يزيد الفيفي . (فيفاء) 

قبل البدء في فقرات الاحتفال تم ارتداء الأطفال والمعلمات وعدد من الأمهات الأوشحة والميداليات التي تحمل كلمة التوحيد وبعض العبارات المعبرة عن حب الوطن .

image

ثم بعد ذلك تم تنظيم الأطفال والبدء في فقرات الاحتفال كالتالي:
أولاً: قامت المعلمات بالاجتماع بالأطفال على شكل حلقة وتم البدء بتلاوة القرآن من قبل الأطفال وبعد ذلك تم التحدث معهم عن وضع المملكة قديما حيث كانت الفتن والخوف وصعوبة المعيشة والجهل

image

وتم شرح طرق المواصلات القديمة وصعوبة تلقي العلاج وتم مقارنة ذلك بوضع المملكة الآن من الأمن ورفاهية المعيشة وفتح المدارس والروضات والجامعات ونشر العلم في أنحاء المملكة وسهولة المواصلات من سيارات وقاطرات وطائرات وبناء المستشفيات والمستوصفات لتلقي العلاج وتم الشرح للأطفال عن واجبنا تجاه وطننا بالمحافظة على منجزات حكومتنا وطاعة خادم الحرمين الشريفين والجد في الدراسة لنستطيع خدمة وطننا والمحافظة على الصلاة والأعمال الصالحة حتى تدوم لنا نعمة الأمن .وتم اختتام الحلقة بدعاء المجلس.

image

ثانياً: تم تنفيذ مسيرة الأطفال يتقدمهم ثلاثة أطفال أحدهم يحمل علم المملكة والثاني صورة خادم الحرمين الشريفين والثالث صورة ولي العهد وفي نهاية المسيرة تم وقوف الأطفال بشكل منظم وترديد النشيد الوطني.
ثالثاً: تم ترديد الأطفال لنشيد وطني بعنوان :أحبك يابلاد الخير
رابعا: تم تناول وجبة الإفطار بشكل جماعي وتوزيع الحلويات التي أحضرها بعض الأطفال .
خامساً : تم تنفيذ مسابقة للأطفال المسابقة الأولى : عبارة عن أوراق كتب على مجموعة منها أسماء بعض مدن المملكة والمجموعة الأخرى كتب عليها بعض الحروف وتنثر في الأرض ويخرج طفلان أحدهما يجمع أسماء المدن والآخر يجمع الحروف.
والمسابقة الثانية :عبارة عن نفس الأوراق السابقة التي تحمل أسماء المدن حيث تنثر على الأرض ويقوم أحد الأطفال بنطق اسم المدينة بصوت عال ويقوم طفلان آخران بالتنافس بالقفز على اسم المدية .
المسابقة الثالثة : يتم توزيع الأطفال إلى مجموعات ويتم التوزيع على كل مجموعة رسومات تتضمن بعض منشآت المملكة ويقوم الأطفال بتلوينها بطريقة منظمة وبألوان مناسبة للرسم .
سادساً: تم إعطاء الأطفال فرصة للعب الحر وتوزيع الهدايا لهم .


بواسطة : faifaonline.net
 5  0  5052
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:28 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.