• ×

08:45 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

مساعد وزير الدفاع ينفي وجود أسرى سعوديين في أيدي المتمردين الحوثيين قائلا إن هناك 4 مفقودين ،وأنه قتل 3 جنود سعوديين.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الوكالات/متابعة /محمد ال فرح
نفى مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطانوجود أي أسرى لدي العدو..


image


ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) قال بن سلطان في تصريح صحفي له ليل أمس السبت عقب وصوله إلى منطقة نجران(على الحدود مع اليمن) مقتل 3 من الجنود السعوديين وجرح 15 آخرين في المواجهات الدائرة مع المتمردين الحوثيين في المناطق الواقعة على الحدود مع اليمن منذ 5 أيام.
وكان المتمردون الحوثيين أعلنوا أن لديهم عددا من الجنود السعوديين الأسرى .
واكد بن سلطان أن القوات السعودية استعادت مواقع كان قد سيطر عليها المتمردون الحوثييون في داخل أراضي المملكة لكنه اقر بوجود \"تسللات\" في بعض المواقع.
وقال انه تم تطهير جبلي الدخان والدود من المتسللين الحوثيين، وسيطرت القوات المسلحة على كامل الشريط الحدودي.
واضاف أن توجيهات العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تقضي بعدم التفريط بشبر واحد من الأراضي السعودية، وتدمير من يحاول المساس بأمنها وضبط كل ما هو داخل الحدود دون التدخل في شؤون الغير أو التغلغل داخل الحدود اليمنية كونه شأنا داخليا.
وشنت السعودية مزيدا من الغارات الجوية والقصف المدفعي على المتمردين الحوثييون الذين بدأت الرياض هجماتها ضدهم بعدما اتهمتهم بالتسلل إلى داخل المملكة.
وتقول صنعاء إن المتمردين الشيعة يريدون أن ينقلوا الصراع إلى السعودية وتحدثت عن بصمات إيرانية.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قال امس أن الحرب الحقيقية بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين لم تبدأ إلا منذ يومين وأكد رفضه وقف القتال قبل القضاء عليهم .
..
وأعلنت السعودية الجمعة الماضي أن هجومها على متمردين يمنيين شنوا هجوماً عبر الحدود سيستمر إلى أن يتم القضاء على أي وجود لهم في أراضيها.
وكان مسؤول سعودي قال الخميس \"إن الرياض شنت غارات جوية باتجاه الحدود بعد أن شن المتمردون الحوثيون غارة عبر الحدود هذا الأسبوع\".
لكن وكالة الأنباء السعودية قالت الجمعة: \"إن الضربات الجوية مركزة على تواجد المتسللين في جبل دخان والأهداف الأخرى ضمن نطاق العمليات داخل الأراضي السعودية\".
وتمتد الحدود بين اليمن والسعودية مسافة 1800 كيلومتر، وتمثل مبعث قلق أمني بالنسبة للسعودية التي تبني سياجاً حدودياً تستخدم فيه التقنية المتقدمة لمنع التسلل

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1763
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:45 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.