• ×

08:43 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

مجلس الوزراء: المملكة ستضع حداً لكل من تسول له نفسه التسلل لأراضيها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي ( متابعات) ..

استمع مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين إلى تقرير حول الإجراءات والتدابير الأمنية التي اتخذتها المملكة للحفاظ على أمن الوطن وحماية الحدود بعد قيام مسلحين بالتسلل إلى موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية في منطقة جازان وإطلاق النار على دوريات حرس الحدود .


وشدد المجلس في جلسته على أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لن تتهاون إزاء أي انتهاك سيادي لأراضيها. مؤكداً أن مثل هذا التسلل غير المشروع يعطيها كامل الحق في اتخاذ كل الإجراءات لإنهائه مع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مواطنيها وأراضيها وتأمين حدودها وردع المعتدين ووضع حد لكل من تسول له نفسه القيام بأي عمليات تسلل أو تخريب والحد من تكرار ذلك مستقبلاً.


وأعرب المجلس عن تقديره لما تقوم به مختلف القطاعات من جهود وتنسيق لاتخاذ كل ما من شأنه حفظ أمن واستقرار الوطن والمواطن , فيما عبر عن عزائه لذوي الشهداء وعن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.


وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول ومبعوثيهم حول تطور الأحداث على الصعيدين العربي والدولي ومنها الرسالة التي تسلمها من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والاتصالان الهاتفيان اللذان تلقاهما من أخويه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن والرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصروتضمنت استنكارهما للاعتداءات الآثمة التي استهدفت أراضي المملكة وتأييد دولهم للمملكة في خطواتها لحماية أراضيها والحفاظ على أمنها.


وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن تقديره لإخوانه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو على ما عبروا عنه من مشاعر مبدياً شكره للدول الشقيقة والمنظمات والمؤسسات الخليجية والعربية والإسلامية التي استنكرت ما تعرضت له أراضي المملكة من اعتداءات وتأييدها لما اتخذته من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية مواطنيها.
كما أطلع الملك المفدى المجلس على فحوى الرسالة التي بعثها لأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والرسالتين اللتين تلقاهما من دولة رئيس وزراء اليابان يوكيوهاتوياما وفخامة الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية.


واستمع المجلس إلى تقرير عن تطور الأحداث إقليميا ودولياً مجددا مواقف المملكة الثابتة منها , ثم تطرق إلى جملة من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع.


ووافق المجلس على إضافة صاحب السمو الملكي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي إلى عضوية مجلس الدفاع المدني وفوض معالي وزير التعليم العالي - أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب البوسني في شأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارتي التعليم العالي في المملكة وجمهورية البوسنة والهرسك ، ومعالي وزير النقل - أو من ينيبه - بالتوقيع على مدونة السلوك في شأن قمع القرصنة والسطو المسلح اللذين يستهدفان السفن في غربي المحيط الهندي وخليج عدن الموقعة في جيبوتي وافق على تشكيل لجنة دائمة في المؤسسة العامة للتقاعد بمشاركة وزارة المالية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والوزارة أو الجهة المشرفة على القطاع المستهدف بالتخصيص ،كما وافق على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفة وزير مفوض لعدد من المسؤولين.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1065
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:43 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.